المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 02:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول فيديو من موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني ووصول فريق الإنقاذ ”شاهد” ماذا سيحدث في إيران في حال تأكد مقتل الرئيس الإيراني.. هذا ما يقوله الدستور لديهم ”كيف أحوالكم مولانا وسيدنا”.. وفد حوثي ينكب يقبل رأس وأكتاف مرجعية إيراني خلال مهمة خبيثة ضد عرب الأحواز ”مقطع فاضح” تحرك عسكري يمني سعودي جديد وإعلان من الرياض (شاهد) قيادي حوثي يسخر من إيران ويتوقع تعرض الرئيس الإيراني (إبراهيم رئيسي) للاختطاف مع مروحيته عاجل: هجوم صاروخي للحوثيين في خليج عدن وإعلان أمريكي بشأنه شيخ الأزهر يعلق على فقدان الرئيس الإيراني احتفالات شعبية في عدة مدن إيرانية بعد فقدان الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وآخرين ”شاهد” الديوان الملكي السعودي يعلن نتيجة الفحوص الطبية للملك سلمان: التهاب في الرئة بن دغر يدعو للتحرك بشأن السياسي محمد قحطان.. وبن عديو: استمرار اختطافه جريمة بحق الوطن لم يتم العثور عليه حتى الآن.. أنباء عن سماع دوي انفجار ودخان في موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني وتركيا تتدخل قيادي حوثي التقى بالرئيس الإيراني ووزير خارجيته قبل ساعات من سقوطهم على متن المروحية!! (صور)

أول رد عسكري للجيش الإسرائيلي على بيان الحوثيين بقصف ”إيلات” واستهداف سفينة بالبحر الأحمر

ناطق جيش الاحتلال
ناطق جيش الاحتلال

رد المتحدث العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على بيان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، الذي زعم فيه تنفيذ جماعته عملية قصف طالت "أهدافا عسكرية" في مدينة "أم الرشراش" ومناطق أخرى في الأراضي الفلسطيني المحتلة.

وأعلن الناطق الحوثي، إضافة إلى ذلك، استهداف سفينة تجارية كانت متجهة نحو الكيان الإسرائيلي، في البحر الأحمر.

وردًا على ذلك، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي، إن هجمات الحوثيين "هي عمليات إرهاب إيرانية لا علاقة لها بالسفن الإسرائيلية".

ولم يتطرق إلى قصف الحوثيين لـ"إيلات" لكن سبق وأن قالت صحف إسرائيلية إن سلاح الجو الإسرائيلي اعترض هجوم بطائرة مسيرة فوق البحر الأحمر.

وكان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أعلن في وقت سابق مساء اليوم، أن قوات جماعته استهدفت سفينة تجاريةٍ" إم إس سي يونايتد MSC UNITED " وذلك بصواريخَ بحريةٍ مناسبة.

وقال سريع في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، أن العملية جاءت بعدَ رفضِ طاقم السفينة وللمرةِ الثالثةِ نداءاتِ القواتِ البحريةِ، وكذلك الرسائلَ التحذيريةَ الناريةَ المتكررة".

كما أعلن أن قوات جماعته نفذت بالطيران المسير، "عمليةً عسكريةً بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ عسكريةٍ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ ومناطقَ أخرى في فلسطينَ المحتلة".

وقال إن جماعته تؤكد استمرارَها تنفيذ العمليات "في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إدخالِ ما يحتاجُه قطاعُ غزةَ منْ غذاءٍ ودواء".