المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 02:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قادم من سلطنة عمان.. تطور خطير وصيد نوعي في قبضة الشرعية وإعلان رسمي بشأنه أول فيديو من موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني ووصول فريق الإنقاذ ”شاهد” ماذا سيحدث في إيران في حال تأكد مقتل الرئيس الإيراني.. هذا ما يقوله الدستور لديهم ”كيف أحوالكم مولانا وسيدنا”.. وفد حوثي ينكب يقبل رأس وأكتاف مرجعية إيراني خلال مهمة خبيثة ضد عرب الأحواز ”مقطع فاضح” تحرك عسكري يمني سعودي جديد وإعلان من الرياض (شاهد) قيادي حوثي يسخر من إيران ويتوقع تعرض الرئيس الإيراني (إبراهيم رئيسي) للاختطاف مع مروحيته عاجل: هجوم صاروخي للحوثيين في خليج عدن وإعلان أمريكي بشأنه شيخ الأزهر يعلق على فقدان الرئيس الإيراني احتفالات شعبية في عدة مدن إيرانية بعد فقدان الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وآخرين ”شاهد” الديوان الملكي السعودي يعلن نتيجة الفحوص الطبية للملك سلمان: التهاب في الرئة بن دغر يدعو للتحرك بشأن السياسي محمد قحطان.. وبن عديو: استمرار اختطافه جريمة بحق الوطن لم يتم العثور عليه حتى الآن.. أنباء عن سماع دوي انفجار ودخان في موقع حادث مروحية الرئيس الإيراني وتركيا تتدخل

مصدر عسكري يكشف تفاصيل الهجوم الحوثي على سفينة ”إم إس سي”: أطلقوا عليها بالأسلحة الرشاشة ثم بصاروخ وبعدها كانت المفاجأة

سفينة إم إس سي
سفينة إم إس سي

كشف مصدر عسكري يمني، مساء الثلاثاء، تفاصيل الهجوم الجديد الذي شنه الحوثيون على سفينة تجارية قبالة ميناء الحديدة في البحر الأحمر، بعدما رفضت الاستجابة لنداءاتهم البحرية.

وقال المصدر العسكري في تصريح خاص لـ"عربي21"، طلب عدم ذكر اسمه، إن زورقا بحريا تابعا للحوثيين اقترب من سفينة تجارية قبالة ميناء الحديدة على البحر الأحمر، حيث قام المسلحون الذين
على متن الزورق بمناداة طاقم السفينة عبر أجهزة اتصال بحرية لتغيير مسارها.

وأضاف المصدر أن طاقم السفينة رفض الاستجابة لنداءات المسلحين الحوثيين الذين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة نحو السفينة؛ لإجبارها على تحويل مسارها نحو سواحل مدينة الحديدة الساحلية.

وأشار المصدر إلى أنه رغم إطلاق النار نحو السفينة، فإنها واصلت في الإبحار، قبل أن يقوم الحوثيون بإطلاق صاروخا تجاهها، ما تسبب في إصابة مقصورة السفينة بأضرار طفيفة.

وأكد المصدر العسكري اليمني أنه بعد الهجوم الصاروخي الذي استهدف السفينة، تدخلت القوات البحرية الدولية بشكل مفاجئ، استجابة لنداءات طاقمها، وقدموا لها المساعدة على مواصلة الإبحار.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وقع انفجار قبالة ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر غربي اليمن، فيما قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها رصدت صواريخ على بعد 4 أميال من مكان الحادث.

وكان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، قال إن قوات جماعته استهدفت سفينة تجاريةٍ" إم إس سي يونايتد MSC UNITED " وذلك بصواريخَ بحريةٍ مناسبة.

وقال سريع في بيان مساء الثلاثاء، اطلع عليه المشهد اليمني، أن العملية جاءت بعدَ رفضِ طاقم السفينة وللمرةِ الثالثةِ نداءاتِ القواتِ البحريةِ، وكذلك الرسائلَ التحذيريةَ الناريةَ المتكررة".

وقال إن جماعته تؤكد استمرارَها تنفيذ العمليات "في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إدخالِ ما يحتاجُه قطاعُ غزةَ منْ غذاءٍ ودواء".. للمزيد من التفاصيل..