أرقام فيتور روكي الواعدة تبشر جماهير برشلونة بموسم كبير

أرقام فيتور روكي الواعدة تبشر جماهير برشلونة بموسم كبير

29 ديسمبر 2023
يُعتبر فيتور روكي من الصفقات المميزة لفريق برشلونة (Getty)
+ الخط -

أثار وصول المهاجم البرازيلي الشاب فيتور روكي إلى نادي برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية، حماس مشجعي النادي "الكتالوني"، بسبب أرقامه التهديفية المميزة بهذا العمر، والتي من شأنها أن تساعد كتيبة المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، في المرحلة الثانية من الموسم الكروي الحالي.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الخميس، فإن فيتور روكي الذي انتقل إلى برشلونة قادماً من فريق أتلتيكو باراناينسي البرازيلي مقابل 30 مليون يورو، بالإضافة إلى 30 مليون يورو متغيرات، يمتلك أفضل معدل لتسجيل الأهداف مقارنة ببقية اللاعبين البرازيليين وهم في عمره.

وأضافت الصحيفة أن فيتور روكي في سن الـ18 سنة و10 أشهر، تمكن من تسجيل 28 هدفاً في 90 مباراة لعبها مع أنديته السابقة، أي بمعدل تسجيل 0.35 هدف في كل مباراة، وهو رقم يجعل اللاعب الجديد في صفوف النادي الكتالوني الأكثر تهديفاً في السنوات الأخيرة مقارنة بالمهاجمين البرازيليين الذين انتقلوا إلى أوروبا.

وسجل المهاجم غابرييل باربوسا الشهير بـ"غابيغول"، 22 هدفاً خلال لعبه 82 مباراة (بمعدل 0.27 هدف في كل مباراة) مع فريق سانتوس قبل التوقيع لنادي إنتر ميلان الإيطالي، كما تمكن رودريغو من تسجيل 19 هدفاً في 66 مباراة (بمعدل 0.29 هدف في كل مباراة) لعبها بين فريقي سانتوس وريال مدريد "كاستيا"، وهو نفس الأمر بالنسبة لزميله فينيسيوس جونيور، الذي سجل 17 هدفاً في 90 مباراة (بمعدل 0.18 هدف في كل مباراة) مع فلامينغو وريال مدريد "كاستيا".

ويتفوق فيتور روكي أيضاً على مواطنه جواو بيدرو، الذي سجل 9 أهداف بعدما لعب مجموع 37 مباراة (بمعدل 0.24 هدف في كل مباراة) مع فلومينينسي وقبل وصوله إلى فريق واتفورد الإنكليزي، كما يمتلك غابرييل جيسوس 4 أهداف فقط في 20 مباراة (بمعدل 0.2 هدف في كل مباراة) مع فريق بالميراس قبل انضمامه إلى مانشستر سيتي الإنكليزي.

من جانبه، سجل ماتيوس كونيا 4 أهداف فقط في 23 مباراة (بمعدل 0.17 هدف في كل مباراة) قبل احترافه مع فريق سيون السويسري، وفي المقابل، يبقى البرازيلي ريتشارليسون، نجم فريق توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي الحالي، المهاجم الوحيد الذي يمتلك معدلاً أفضل من فيتور روكي وهو في عمره، إذ سجل مع نادي أميركا إم جي 9 أهداف في 24 مباراة (بمعدل 0.37 هدف في كل مباراة).

المساهمون