ريــاضــة

الجمعة - 29 ديسمبر 2023 - الساعة 10:08 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت / كووورة


اقتنص الهلال، فوزا صعبا من مضيفه الفيحاء (2-0) مساء الجمعة بالرياض، ضمن الجولة 19 لدوري روشن السعودي للمحترفين.
جاءت ثنائية الهلال عن طريق علي البليهي (ق 85، وميتروفيتش، ركلة جزاء 90+11).

وعزز الهلال، صدارته لترتيب دوري روشن ب53 نقطة، بفارق 10 نقاط عن الوصيف النصر الذي سيلعب أمام التعاون غدا بالجولة ذاتها، في حين توقف رصيد الفيحاء عند 19 نقطة في المركز ال12.

سيطر الهلال على الشوط الأول، وضغط بقوة من أجل تحقيق هدف مبكر، وكانت أخطر الهجمات في الدقيقة (29) عن طريق سافيتش بضربة رأسية، لكن حارس الفيحاء فلاديمير، تصدى لها لترتد لميشيل الذي سددها بيمناه قوية، وعاد الحارس للاستبسال والتصدي.

وبعد 3 دقائق، كان ميتروفيتش قريبا من افتتاح التسجيل للزعيم بعدما تلقى تمريرة رائعة من سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء ليسدد ميتروفيتش بيسراه قوية لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن.

وفي الدقيقة (43)، أطلق سالم الدوسري، تسديدة بيمناه قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس فلاديمير ستويكوفيتش تصدى لها.

ورغم المحاولات الهجومية، خاصة من الهلال عبر سالم الدوسري بالدقائق المتبقية، لكنها لم تسفر عن أي جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.




واصل الهلال، ضغطه في الشوط الثاني، وكاد سيرجي سافيتش أن يضيف هدفا أول للهلال بعدما تلقى تمريرة من سعود عبد الحميد على حدود منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية، لكنها مرت خطيرة بجوار القائم الأيمن بالدقيقة (50).

وسنحت فرصة أخرى للهلال في الدقيقة (59) بعدما مرر سعود عبد الحميد لزميله الحمدان الذي قام بتفويتها لسافيتش الذي سدد بيمناه كرة متقنة وخطيرة لكن الحارس الكسار تصدى لها.

ونجح علي البليهي في تسجيل هدف أول للهلال بالدقيقة (85) بعد عرضية نفذها روبن نيفيز وقام ميلينكوفيتش بتهيئتها بالرأس للبليهي الذي تفوق بالصراع الهوائي مع مدافع الفيحاء، وسدد بيمناه بشباك الكسار، هدف الزعيم الأول.

واحتسب الحكم، ركلة الجزاء لصالح الهلال بعد عودته لتقنية الفيديو، بعد إعاقة محمد البريك داخل منطقة الجزاء، لينفذها ميتروفيتش بمهارة بيمناه بالشباك، ويضيف هدفا ثان للزعيم بالدقيقة (90+11).