المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 07:45 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

نتنياهو يستفز مصر ويهدد باحتلال ”محور فيلادلفيا”.. ورد مصري: لا تعرف بأس جيشنا إياك أن تقترب

محور فيلادلفيا
محور فيلادلفيا

في تصريحات استفزازية، قال رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، إن منطقة "محور فيلادلفيا" الحدودية بين غزة ومصر "ينبغي أن تكون تحت سيطرة إسرائيل".

وقال نتنياهو، في كلمة بثها التلفزيون، إن دولة الاحتلال تقاتل على "جميع الجبهات" في حرب ذكر أنها ستستمر شهورا عديدة أخرى حتى تحقيق النصر.

وتابع: "لتحقيق النصر نحتاج لمزيد من الوقت ونفعل ذلك بالحفاظ على أرواح جنودنا قدر الإمكان".

وفي أول رد مصري عاجل، اعتبر البرلماني المصري، مصطفى بكري، تصريحات نتنياهو اعتداء سافر على اتفاقية السلام، بين مصر والكيان الصهيوني.

وقال: "عندما يقول النتن ياهو إن منطقة محور فلادلفيا علي الحدود المصريه يجب أن تكون تحت السيطره الإسرائيليه فهذا إعتداء سافر علي اتفاقية السلام بين البلدين".

وأضاف محذرًا : "إياك أن تقترب ، الحدود المصريه خط أحمر أيها النتن ، يبدو أنك لا تعرف بأس جيشنا وقدرة شعبنا".

ومنتصف الشهر الجاري، كشف البرلماني المصري، مصطفى بكري، أن "الجيش الإسرائيلي يشن هجوما بطول الحدود المصريه الفلسطينيه علي محور فلادفيا بزعم تدمير الأنفاق بين مصر وغزه ".

وأضاف في منشور رصده "المشهد اليمني" : "هذا تطور خطير قد يدفع إلي انفجار الموقف بين مصر وإسرائيل الضربات علي بعد أمتار قليله من الحدود المصريه ، العدو يتمادي في مخططاته . حدود مصر خط أحمر".

ما هو محور فيلادلفيا؟.. التفاصيل هنـا..