بوفون يقدم مقترحاً غريباً لزيادة عدد الأهداف

بوفون يقدم مقترحاً غريباً لزيادة عدد الأهداف

02 يناير 2024
بوفون من أفضل الحراس في العالم (رافائيل كونتي/Getty)
+ الخط -

قدّم الحارس الإيطالي المعتزل حديثاً، جانلويجي بوفون مقترحاً جديداً من أجل المساعدة على زيادة عدد الأهداف في مختلف المباريات، بعد التراجع الذي سُجل في المواسم الماضية، مع صعوبات يجدها المهاجمون في هزّ شباك منافسيهم، وتألق حرّاس المرمى بشكل لافت.

وفي حوار مع صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية، الاثنين، اعتبر بوفون أنه من الضروري القيام بخطوات عملية من أجل إحداث ثورة في كرة القدم، عبر مساعدة اللاعبين على تسجيل المزيد من الأهداف، التي تُعتبر المتعة الأساسية بالنسبة إلى الجماهير، وذلك عبر تغيير أبعاد المرمى، بهدف مساعدة اللاعبين في التغلب على قوة حراس المرمى، ما يمكن من مشاهدة الكثير من الأهداف في المباريات.

وقال بوفون بطل العالم 2006 مع منتخب بلاده، إضافة إلى تألقه مع يوفنتوس طوال مواسم عديدة: "أعتقد أنه يمكننا البدء بالتفكير في عدد من الأمور بشكل جدي، عندما بدأت مسيرتي في العام 1998 مع فريق بارما، كنت من بين أكبر خمسة لاعبين في الدوري الإيطالي. وفي العام الماضي، في بارما (آخر موسم له في مسيرته الاحترافية)، كنت أيضاً من بين أكبر 5 لاعبين، ولكن هذه المرة من بين 22 لاعباً على أرض الملعب فقط، ورغم هذا يمكن التفكير في الحلول والبحث عن خيارات جديدة".

وأضاف الحارس الذي يُعتبر من أساطير كرة القدم بعد تألقه خلال عقود: أبعاد المرمى ظلت كما هي منذ عام 1875، في ذلك الوقت، ربما كانت تبدو كبيرة جدًا، ثم لمدة 50-60 سنة، كانت تبدو كافية ومقبولة. الآن، رؤية بعض حراس المرمى وبعض اللاعبين، يجعلك تفكر بشكل عميق بحثا عن خيارات جديدة، في منافسات الكرة الطائرة، على سبيل المثال هناك مناقشات حول ارتفاع الشبكة. يمكننا أن نرى تأثير حجم حارس المرمى على التسديدات الطويلة، فقبل 30 عامًا، كانت تسجل 10 أهداف من كل 50 تسديدة، اليوم سيكون الأمر ممتازا إذا سجلت ثلاثة أهداف. لقد أصبح من الصعب جدًا تسجيل هدف في مرمى حارس مرمى بطول مترين من مسافات بعيدة".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ومن شأن مقترح بوفون أن يجد معارضة قوية من قبل حرّاس المرمى، باعتبار أن مهمتهم ستكون صعبة في حالة تغيير أبعاد المرمى، إذ سيكون من الصعب عليهم التصدي لمختلف الكرات مع التطور الحاصل في قوانين اللعبة، وبالتالي فإن مقترح الحارس صاحب الخبرة الكبيرة، ربما لا يجد تجاوباً كبيراً من الحراس، إضافة إلى ضرورة إقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يملك كل الصلاحيات من أجل إجراء تعديلات على قوانين اللعبة.

المساهمون