جيرونا في تحدٍ جديد... تجاوز عقدة أتلتيكو مدريد في "الليغا"

جيرونا في تحدٍ جديد... تجاوز عقدة أتلتيكو مدريد في "الليغا"

03 يناير 2024
يُقدم جيرونا موسماً استثنائياً في الليغا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستضيف فريق جيرونا نظيره أتلتيكو مدريد، الأربعاء، وذلك في قمة الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتقاسم جيرونا وريال مدريد قمة جدول ترتيب الدوري، برصيد 45 نقطة لكل منهما، فيما يأتي أتلتيكو مدريد ثالثا بفارق سبع نقاط.

ويسعى جيرونا لإنهاء مرحلة الذهاب من الدوري بخسارة واحدة، لكن تاريخ مواجهاته مع أتلتيكو لا يصب في صالحه، حيث لم يفز بأي من مبارياته الست ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني (تعادل 3 وخسر في مثلها)، وانهزم في آخر ثلاث مباريات، حيث حقق أرقاما أقل فقط أمام ريال سوسيداد (7 مباريات دون انتصار بـ5 تعادلات وخسارتين) وريال بيتيس (7 مواجهات بتعادلين و5 خسارات).  

ولم يخسر أتلتيكو مدريد في زياراته الأربع إلى جيرونا في جميع المسابقات، ثلاث في الدوري الإسباني وواحدة في كأس الملك (فاز في واحدة وحقق 3 تعادلات)، وسجل هدفًا واحدًا في كل من الزيارات الثلاث الأخيرة.

وفاز جيرونا بثلاث من آخر أربع مباريات في الدوري الإسباني ضد منافسين من مدريد (خسر واحدة)، بفوز واحد فقط أقل مما حققه في مبارياته الـ15 السابقة في المنافسة ضد هؤلاء المنافسين (فاز في 4 وتعادل في 6 وخسر 5).

وانهزم أتلتيكو مدريد في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة خارج أرضه في الدوري الإسباني، ويمكن أن يجمع أربع هزائم خارج ملعبه في المسابقة للمرة الأولى تحت قيادة دييغو بابلو سيميوني.

وسجل جيرونا 42 هدفًا في 18 مباراة في الدوري الإسباني 2023-2024، أكثر من أي فريق آخر في المسابقة، وهو ما يجعله أعلى سجل تهديفي لفريق باستثناء ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة بعد 18 مباراة في موسم واحد بالمسابقة، منذ رقم ريال سرقسطة في 1961-1962 (49).

من جهته، يتطلع ريال مدريد للفوز على ريال مايوركا بعد تجديد الثقة في مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وتجديد عقده حتى 30 يونيو/حزيران 2026، حيث يسعى الفريق لتحقيق فوزه الخامس عشر أمام ضيف أوقع به خسارة في المواجهة الأخيرة بينهما بهدف دون رد، في فبراير/شباط الماضي.

المساهمون