إنريكي يُطارد لقبه الأول مع "الباريسي" وسلاحه استمرار حكيمي

إنريكي يُطارد لقبه الأول مع "الباريسي" وسلاحه استمرار حكيمي

03 يناير 2024
إنريكي طالب ببقاء حكيمي لخوض المباراة أمام تولوز (برتراند غاي/Getty)
+ الخط -

يسعى الإسباني، لويس إنريكي، مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى التتويج باللقب الأول في رصيده مع النادي الفرنسي، بعدما شرع في تدريب الفريق في الصيف الماضي، إذ سيقود الفريق في مباراة "كأس الأبطال" التي تجمعه، الأربعاء، في ملعب "بارك دي برانس" بفريق تولوز، الذي توج الموسم الماضي بكأس فرنسا.

ويُعتبر سان جيرمان في موقف قوة، وهو الأقرب لحصد اللقب بالنظر إلى الفارق الكبير في القدرات بين الناديين، كما أن الباريسي ضمن مشاركة نجمه المغربي، أشرف حكيمي، الذي حصل على موافقة من قبل الاتحاد المغربي من أجل المشاركة في اللقاء، قبل الالتحاق بمنتخب بلاده في تحضيراته لنهائيات كأس أفريقيا في ساحل العاج.

وسيكون وجود حكيمي في هذه المباراة، من بين الأسلحة الهامة التي سيعتمد عليها المدرب الإسباني في المباراة، بالنظر إلى الدور الكبير الذي يقوم به النجم المغربي في الفريق وقدرته على تقديم الإضافة خاصة في العمل الهجومي، حتى يضمن فريقه الوصول إلى مرمى منافسه سريعاً.

ويأمل إنريكي أن يفتتح سجله من الألقاب مع نادي العاصمة الفرنسية، بعدما تجاوز بداية الموسم الصعبة، ذلك أن الباريسي واجه الكثير من الصعوبات في بداية الموسم، خصوصاً بعد البداية المتعثرة في الدوري الفرنسي، قبل أن يستعيد صدارة الترتيب لاحقاً، كما أنه كان مهدداً بتوديع منافسات دوري الأبطال لكنه تدارك الموقف وتأهل ثانياً في مجموعته.

وبالنظر إلى الفارق الكبير في القدرات، وكذلك تمتع الباريسي بدعم جماهيره بما أن اللقاء سيدور في معقله، فإن الانتظارات ستكون كبيرة من المواجهة، والمدرب الإسباني لا يملك الكثير من الخيارات إذ سيكون مطالباً بقيادة الفريق إلى حصد اللقب الأول في العام 2024، بما أن "الباريسي" سيكون مقبلاً على العديد من الرهانات في أول أشهر هذا العام ويمكنه حصد الكثير من التتويجات خلال ظرف زمني قصير.

ويملك النادي "الباريسي" الرقم القياسي في التتويج باللقب، حيث فاز سابقا في 11 مناسبة آخرها في العام الماضي، وسيواجه منافساً لم يسبق له التتويج باللقب، بعدما خسر في المناسبة الوحيدة التي خاض فيها المباراة، وهي أرقام تؤكد أفضلية نادي العاصمة الفرنسية في المواجهة المرتقبة.

المساهمون