المشهد اليمني
الأحد 2 يونيو 2024 08:46 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”تضامنا مع فلسطين”.. أول دولة تعلن منع دخول حاملي الجوازات الإسرائيلية من الدخول إلى أراضيها فضائح مالية تهزّ أركان الحوثيين: أسماء وخلفيات وتفاصيل تورّط قيادات عليا مسؤول حكومي: قرار البنك المركزي ضرورة للحفاظ على الاقتصاد من تداعيات تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية تفاصيل المقترح الذي أعلنه بايدن لوقف حرب غزة وقابلته حماس بإيجابية محور إيران المتحالف مع الصهاينة: انتقادات لاذعة من مقرب من الرئيس الراحل علي صالح ما حقيقة تراجع البنك المركزي اليمني في عدن عن قرارات الأخيرة بشأن الطبعة القديمة للعملة ونقل البنوك؟ الرئيس العليمي يطمئن القطاع المصرفي والمجتمع الدولي بأهمية قرارات البنك المركزي الأخيرة الانتقالي يضع شرطا أمام البنك المركزي في عدن إذا أراد إنقاذ العملة والاقتصاد! الرئيس العليمي يتلقى دعوة حضور من نظيره الفرنسي إيمانول ماكرون تقرير دولي: واردات الوقود لليمن مستقرة رغم أزمة البحر الأحمر ومخاوف من نفاد احتياط الدولار بمناطق سيطرة الحوثي حفل زفاف عريس سعودي قبل 40 عاما.. شاهد كيف كان؟ مليشيا الحوثي توجه رسالة شكر للبنك الدولي وتحكم بإعدام ‘‘الحرازي’’ بتهمة التعاون معه (وثيقة)

أول دولة تدعو رعاياها لمغادرة لبنان على وجه السرعة

بيروت
بيروت

دعت دولة أوروبية رعاياها إلى مغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن وسط تحذيرات من تزايد مخاطر تصعيد النزاع بين الكيان الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية حماس بعد مقتل الرجل الثاني في الحركة، صالح العاروري، بغارة إسرائيلية على مكتبه في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي بيان لها، حذرت وزارة الخارجية الألمانية الأربعاء (3 يناير/كانون الثاني 2024) من تزايد مخاطر تصعيد النزاع بين إسرائيل وحركة حماس بعد مقتل الرجل الثاني في الحركة، ودعت رعاياها إلى مغادرة لبنان على وجه السرعة.

وكتبت الوزارة على موقعها على الإنترنت "لا يمكن استبعاد تفاقم الوضع من جديد واتساع النزاع خصوصاً بعد اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في منطقة بيروت في 2 كانون الثاني/يناير 2024. وهذا ينطبق بشكل خاص على الأجزاء الجنوبية من لبنان، وصولاً إلى المناطق المدنية في جنوب بيروت".

وشددت على أن "الوضع الأمني في المنطقة متقلب للغاية"، داعية المواطنين الألمان إلى مغادرة هذا البلد "بأسرع وسيلة ممكنة".

جاء التحذير بعد اجتماع وحدة الأزمات التابعة للحكومة الألمانية الأربعاء.

واغتيل صالح العاروري (57 عاماً) وستة من مسؤولي وقيادات حركة حماس الآخرين في ضربة نسبتها حماس وحزب الله ومصادر أمنية لبنانية إلى الكيان الإسرائيلي، واستهدفت مكتبًا للحركة الفلسطينية مساء الثلاثاء في معقل حزب الله القوي الموالي لإيران. وتعهد حزب الله اللبناني المدعوم من إيران بالانتقام من إسرائيل على خلفية العملية.