رقم قياسي بمطار أنطاليا في عام 2023

شهد مطار أنطاليا، البوابة الجوية لعاصمة السياحة في تركيا، أكثر فتراته ازدحاماً على الإطلاق هذا العام، مع استخدام الركاب للمطار بأعداد قياسية٬ ويستعد المطار الآن لزيادة قدرته الاستيعابية تحسبًا لاستمرار نمو الحركة في السنوات القادمة.

ونشر موقع حرييت تقرير تابعه موقع تركيا الان قال فيه ان “أنطاليا، المعروفة بتوزيع موسمها السياحي على مدار العام وتحطيمها للأرقام القياسية في نسب الإشغال، وأكملت عاماً مثمراً في قطاع السياحة. ففي عام 2023، شهد المطار الدولي بأنطاليا حركة جوية إلى 204 دول و211 وجهة.

وتجاوزت حركة الركاب والطائرات في مطار أنطاليا خلال العام الحالي الأرقام القياسية السابقة، متفوقةً على أعلى سنة وهي 2019. بلغ عدد الركاب القادمين والمغادرين في 2023 ما يقرب من 37 مليون راكب، مع أكثر من 223 ألف حركة طيران.

في عام 2019، كان قد وصل مطار أنطاليا أكثر من 35 مليون راكب و204,500 حركة طيران. وفي عام 2023، تجاوزت أعداد الركاب والطائرات هذه الأرقام، حيث بلغت 37 مليون 116 ألف راكب على الرحلات الداخلية والدولية.

في الوقت نفسه، تستمر الأعمال على توسيع قدرات المطار. صرح سعود سيد وغلو، مسؤول الحدود في مطار أنطاليا، بأن المطار يواصل استثماراته في توسيع السعة بينما يواصل تقديم خدماته للركاب والطائرات. كما أشار إلى أن عدد الرحلات الدولية والداخلية وصل إلى أرقام هائلة.

وقال “في عام 2023، حققنا رقماً قياسياً جديداً”، كنا نتساءل إذا ما كان هذا العام سيتجاوز 2019، وبالفعل تجاوزناه بحوالي مليون راكب. نتوقع في العام المقبل زيادة إضافية تتراوح بين مليون إلى مليوني راكب.”

واضاف “يخطط المطار لزيادة سعته من 35 مليون راكب إلى 85 مليون راكب بحلول العام المقبل”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.