صنعاء ترد على قرار مجلس الأمن

اخترنا لك

أكد مسؤولون في صنعاء استمرار العمليات العسكرية ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل وكذا العزم على مواصلة الرد على الاستهداف الأمريكي لعناصر من القوات البحرية قبل أسبوعين.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال نائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي إن قرار مجلس الأمن فضيحة تاريخية حيث يدين صنعاء لأنها فقط حاولت الضغط لوقف مجازر بشعة بحق شعب كريم يباد على مرأى ومسمع العالم.

وأكد العزي الجهوزية  لخوض الأهوال من أجل الواجب القيمي ، مضيفا: عملياتنا ستستمر رغما عن كل القتلة

من جهته قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد إن مجلس الأمن معني بتحقيق السلام عبر إلزام الكيان الاسرائيلي والولايات المتحدة بوقف عمليات الابادة الجماعية التي يتعرض لها أهلنا في غزة، منوها إلى أن أمريكا تورطت في البحر الأحمر وهي تحاول توريط غيرها.

وأكد الأسد أن واشنطن ستندم أشد الندم على ممارساتها الاستفزازية في البحر الاحمر والعربي وسيندم كل من سيتورط معها.

وأضاف: عمليات القوات البحرية اليمني تقتصر على السفن المرتبطة بالكيان الاسرائيلي المجرم ولا تستهدف أمن وسلامة الملاحة الدولية، وننصح دول العالم إلزام واشنطن بمغادرة قطعها البحرية للبحر العربي والأحمر حرصا على أمن وسلامة الممرات المائية ومصالح دول وشعوب العالم.

وحذر الأسد من مرافقة رافقة البوارج الامريكية للسفن الإسرائيلية مؤكدا أن ذلك يعد “عمل عدائي وهو مايوجب على قواتنا البحرية التصدي له.

وقال الأسد: قواتنا المسلحة ملتزمة بمساندة أهلنا في غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية وحصار خانق، ومستمرة بمنع مرور السفن الاسرائيلية أو التي لها علاقة بكيان العدو،  والثأر لدماء شهداء قواتنا البحرية مستمر إذا لم تسارع واشنطن بتسليم القتلة للقضاء اليمني وماحصل لسفنها بالأمس ماهو إلا بداية للرد، والتنكيل الكبير قادم بإذن الله.

وشدد الأسد على أن “مفتاح الحل يكمن في وقف العدوان وفك الحصار عن أهلنا في غزة وليس بحرف الأنظار نحو البحر الأحمر”.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة