قائد منتخب لبنان يُفاجئ الجماهير قبل يوم من افتتاح كأس آسيا

قائد منتخب لبنان يُفاجئ الجماهير قبل يوم من افتتاح كأس آسيا

11 يناير 2024
يُعتبر حسن معتوق من أفضل نجوم منتخب لبنان (Getty)
+ الخط -

فاجأ قائد منتخب لبنان حسن معتوق الجماهير اللبنانية والحاضرين في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة منتخب قطر في افتتاح بطولة كأس آسيا 2023، وذلك بعد أن كشف عن مستقبله مع منتخب "الأرز" في كرة القدم بعد نهاية البطولة الآسيوية.

وخلال المؤتمر الصحافي، الخميس، والخاص بمواجهة منتخب لبنان وقطر التي ستُلعب مساء الجمعة، تحدث قائد منتخب لبنان عن اللمسات الأخيرة قبل مواجهة منتخب قطر في افتتاح بطولة كأس آسيا 2023، وكيفية مواجهة صاحب الأرض مع جماهيره وما هي حظوظ منتخب "الأرز" في المباراة.

وبعد الحديث عن التفاصيل التي تخصُ المواجهة المُنتظرة ضد منتخب قطر، فاجأ النجم حسن معتوق بنيته الاعتزال نهائياً عن اللعب الدولي مع منتخب لبنان، مؤكداً أنه سيستكمل تصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وتصفيات كأس آسيا 2027 هذا العام، وهذه السنة هي الأخيرة له مع المنتخب.

وقال معتوق، في المؤتمر الصحافي الخميس قبل ساعات من مواجهة الافتتاح ضد منتخب "العنابي": "أعتقد أن موضوع الاعتزال أصبح قريبا جداً، من الممكن أن أتابع تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 فقط، وهذه آخر سنة لي مع المنتخب".

يُّذكر أن منتخب لبنان يُشارك للمرة الثالثة في بطولة كأس آسيا، إذ سبق له أن خاض نسخة عام 2000، وخرج من دور المجموعات، وفي نسخة عام 2019، ودع أيضاً من الدور الأول، ولكنه يملك فرصة كبيرة للتأهل في نسخة عام 2023، وذلك في ظل نظام تأهيل المنتخبات أصحاب أفضل مركز ثالث في المجموعات.

وسيُشارك منتخب "الأرز" في المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا 2023 إلى جانب منتخبات قطر والصين وطاجيكستان، ومن المتوقع أن يحظى بدعم جماهيري كبير في مدرجات ملاعب المباريات التي سيلعبها، خصوصاً في ظل وجود جالية لبنانية كبيرة تعيش في الدوحة وستدعم المنتخب في مبارياته المهمة.

وسيلعب منتخب لبنان ضد منتخب قطر يوم 12 يناير/كانون الثاني على ملعب لوسيل، ثم يخوض مباراته الثانية يوم 17 من الشهر نفسه على ملعب "الثُمامة"، في حين يختتم مشواره في دور المجموعات في مواجهة منتخب طاجيكستان يوم 22 من الشهر نفسه على ملعب "جاسم بن حمد".

بطولات

المساهمون