المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 04:39 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

وزارة الدفاع السعودية تنفي مزاعم وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية

العميد تركي المالكي
العميد تركي المالكي

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، ما يتم تداوله عن وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية في ⁧‫الطائف.

وقال المالكي وفقا لوسائل إعلام سعودية رسمية، أن ما يتم تداوله بهذا الشأن "لا أساس له من الصحة".

وجرى تداول تلك الأنباء، بالتزامن مع عملية عسكرية أمريكية بريطانية خاطفة، ضد مواقع استهدفت الحوثيين في محافظات شمالي اليمن، واقعة تحت سيطرتهم.

وفجر اليوم، قال مسؤول أمريكي إن "الضربات ضد الحوثيين استهدفت مواقع رادار ومنصات مسيرات وصواريخ ومواقع رصد ساحلية".

وأعلن المسؤول الأمريكي بحسب قناة الجزيرة، أن "الضربات ضد مواقع الحوثيين في اليمن انتهت ولكن نحتفظ بحق الرد إذا تواصلت التهديدات".

من جانبها أفادت CNN عن مسؤول أمريكي، بأن" بلينكن أخبر القادة الإقليميين خلال جولته أن توجيه ضربة للحوثيين عمل دفاعي وليس تصعيديا".

وقالت "وول ستريت جورنال" عن مسؤول أمريكي: التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شن أكثر من 12 غارة على أهداف للحوثيين.

في المقابل، قال القيادي في جماعة الحوثيين علي القحوم: "نرد الآن بقوة على البوارج الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر".

في حين قال القيادي بقوات الحوثيين عبد الله بن عامر: "تعرضت مواقع لنا لضربات خاطفة ولن نتردد في الرد".

وأضاف: "لدينا من القدرات ما يتيح لنا الدفاع المشروع عن النفس"، وقال : "على واشنطن ولندن تحمل مسؤولية عسكرة البحر الأحمر".

وأشار بن عامر إلى أن "تم استهداف مواقع عسكرية في محيط صنعاء والحديدة".

وأكد القيادي الحوثي: "سنواصل عملياتنا بالبحر الأحمر حتى إنهاء العدوان على غزة".