المصري أمين عمر يدير مباراة افتتاح أمم أفريقيا.. قصة المحامي الحكم

المصري أمين عمر يدير مباراة افتتاح كأس أمم أفريقيا.. قصة المحامي الحكم

12 يناير 2024
يعد أمين عمر أحد أبرز الحكام في القارة الأفريقية (كينزو تروبيلارد/فرانس برس)
+ الخط -

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الجمعة، طاقم تحكيم مصريا بقيادة أمين عمر (39 عاماً)، من أجل إدارة مواجهة افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج.

وسيطلق الحكم المصري أمين عمر مع طاقمه صافرة المواجهة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي ستجمع منتخب ساحل العاج (مستضيف المسابقة القارية) ضد منتخب غينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسيعاون الحكم الرئيسي المصري، أمين عمر، في المواجهة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أفريقيا، كل من محمود أبو الرجال (مساعد أول)، أحمد حسام طه (مساعد ثانٍ)، محمد معروف (حكم رابع)، فيما ستكون تكون الزامبية ديانا شيكوشتا مساعد حكم احتياطي، أما مراقب المواجهة، فهو أحمد مجاهد، فيما يتواجد محمود عاشور ومحمود البنا في تقنية الفيديو المساعد "فار".

ويُعد أمين عمر (39 عاماً) أحد أشهر الحُكام المصريين في الفترة الحالية، حيب بدأ مسيرته، عبر إدارة مواجهة فريق سموحة مع نادي تليفونات بني سويف، ضمن منافاست الدوري المحلي لكرة القدم في عام 2013.

ويعمل أمين عمر في المُحاماة، لكنه يحب كرة القدم، ما جعله يتجه إلى التحكيم، حيث استعان به عدد من الدوريات العربية خلال السنوات الماضية، ولا سيما الاتحاد التونسي لكرة القدم، عندما أسند إليه مواجهة الكلاسيكو بين الترجي والنجم الساحلي في عام 2018.

وخلال السنوات الماضية أشرف أمين عمر على عدد من المواجهات سواء في المسابقات الأفريقية للأندية (دوري أبطال أفريقيا وأفريكان ليغ) أو المنتخبات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم أو كأس أمم أفريقيا، بالإضافة إلى المباريات في البطولة الأفريقية.

المساهمون