هدف ملغى لمنتخب الصين يثير جدلاً تحكيمياً في كأس آسيا.. والشريف يوضح

هدف ملغى لمنتخب الصين يثير جدلاً تحكيمياً في كأس آسيا.. والشريف يوضح

13 يناير 2024
منتخب الصين طالب باحتساب الهدف (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تعادل منتخب الصين مع طاجيكستان من دون أهداف، السبت، على استاد عبد الله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس آسيا "قطر 2023"، وشهد إلغاء هدف واحد.

وألغى حكم اللقاء هدفاً لمصلحة منتخب الصين، بسبب حالة تسلل بعد التحقق من تقنية الفيديو في الدقيقة الـ81، ومضت الدقائق بعد حتى صافرة النهاية التي أعلنت التعادل بين المنتخبين.

وحول هدف الصين الملغى، قال جمال الشريف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "من الركلة الركنية لا يوجد هناك تسلسل، لكن بعد أن لعبت من رأس اللاعب الصيني باتت هناك لعبة ثانية. بعد خروج حارس المرمى كان هناك مدافع طاجيكي على خط المرمى وكان مهاجم صيني يزاحم هذا اللاعب، وبالتالي اللاعب الصيني كان في موقف تسلسل كونه قام بحركة واضحة أثرت على قدرة اللاعب المدافع على المنافسة على الكرة ولعبها، لأنها مرت من فوق رأس اللاعبين ودخلت الشباك".

وأضاف الحكم المونديال: "الحكم المساعد لم يتمكّن من تحديد حالة التداخل، تدخل الفار وقام الحكم بمراجعة الشاشة، كونه في حالة التسلل تكون مراجعة الشاشة واجبة، وتحديداً في حالات التداخل مع المنافس، لتحديد حالة التداخل هل كانت مؤثرة أم لا. ذهب الحكم لمراجعة الشاشة، وشاهد وجود التحام، وهو في سبيل المنافسة، وبالتالي كان هناك لاعب موجود في التسلسل حرم المدافع من المنافسة على الكرة ولعبها. قرار الحكم صحيح بإلغاء الهدف لوجود تداخل مع المنافس".

المساهمون