بينتو مع الإمارات لبداية جيدة في كأس آسيا

بينتو مع الإمارات لبداية جيدة في كأس آسيا بمواجهة هونغ كونع

14 يناير 2024
علي مبخوت واحد من عناصر الخبرة في منتخب الإمارات (محمد فرج/Getty)
+ الخط -

تُستكمَل اليوم الأحد منافسات النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا لكرة القدم، عندما يلتقي منتخب الإمارات منتخب هونغ كونغ الصين، اليوم الأحد، على استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، في تمام الساعة 16:30 بتوقيت القدس المحتلة (17:30 بتوقيت الدوحة).

ويدخل منتخب الإمارات بقيادة مدربه باولو بينتو هذه المباراة وعينه على تحقيق الفوز، حيث يمرّ الفريق بمرحلة انتقالية بعد تغيير الكثير من اللاعبين السابقين، وحضور أسماء عدّة جديدة لم يسبق لها خوض غمار البطولة القارية، ويسعى المدرب بالفعل لتحرير لاعبيه من الضغوطات قبل خوض اللقاء.

وعمل المدرب في الفترة الماضية على تعزيز الجانب النفسي والذهني للاعبين وزيادة الثقة بالنفس، رغم امتلاكه بعض الأسماء الخبيرة على غرار علي مبخوت، الهداف الكبير للأبيض، صاحب الأهداف التسعة في كأس آسيا، والساعي لمعادلة الإيراني علي دائي الذي سجل في المسابقة القارية 14 هدفاً.

وكانت استعدادات الإمارات جيدة للغاية ومثالية في الفترة الماضية، ويسعى الفريق لتقديم أفضل ما لديه، مع اعتراف بينتو أن المهمة ضد هونغ كونغ لن تكون سهلة.

على المقلب الآخر، يعود منتخب هونغ كونغ للمنافسة بعد غياب 55 عاماً، ويسعى مع المدرب النرويجي يورن أندرسن لأن يحقق مفاجأة غير متوقعة ومحاولة التأهل إلى الدور المقبل، مع العلم أن منتخب الإمارات يسعى لتحقيق اللقب الأول في تاريخه.

وتشهد الجولة الثانية من منافسات المجموعة لقاء فلسطين مع الإمارات يوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني الجاري، وهونغ كونغ الصين مع إيران يوم الجمعة.

المساهمون