مانشيني يكشف سر استبعاد نواف العقيدي من صفوف منتخب السعودية

مانشيني يكشف سر استبعاد نواف العقيدي من صفوف منتخب السعودية

15 يناير 2024
مانشيني قاد منتخب السعودية بعد رينار (تشارلوت ويلسون/Getty)
+ الخط -

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب منتخب السعودية لكرة القدم، سر استبعاد حارس المرمى نواف العقيدي، من التشكيلة المشاركة في كأس آسيا "قطر 2023".

ويستهل المنتخب السعودي مشواره في البطولة المقامة حاليا في قطر الثلاثاء، بمواجهة سلطنة عُمان، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم قرغيزستان وتايلاند أيضاً.

واستبدل مانشيني السبت الماضي، ثلاثة لاعبين من قائمة الفريق المشاركة في البطولة وهم أيمن يحيى وعباس الحسن للإصابة، بالإضافة للعقيدي الذي تم استدعاء محمد اليامي بدلا منه، بعدما اشترط المشاركة أساسياً في البطولة.

وخلال المؤتمر الصحافي الخاص بلقاء عُمان، الاثنين، قال مانشيني: "العقيدي ذهب إلى مدرب الحراس وقال لا أريد البقاء إذا لم أشارك أساسيا".

وأضاف أيضا "تحدثت مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن العقيدي وأخبرته أن نواف يريد مغادرة المعسكر وهذه المرة الثالثة التي أراد فيها ذلك. الوقت حساس ولن نضغط عليه ولدينا حراس آخرون، إنها ليست مشكلة كبيرة. أود بقاء اللاعبين الذين يقدرون شعار المنتخب، وليس من يلعبون لأجل أنفسهم".

وبعد مغادرة الفرنسي هيرفيه رينار، ليتولى تدريب منتخب بلاده للسيدات، استعان الاتحاد السعودي بخدمات الايطالي روبرتو مانشيني، الذي ترك بدوره منصبه مدربا لمنتخب بلاده بعدما قاده إلى لقب بطل أوروبا، لكن حتى الآن، جاءت النتائج متباينة منذ تولى نجم الكرة الإيطالية السابق الإشراف على الأخضر في أغسطس/آب الماضي.

المساهمون