المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:13 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ”الاحتفال باليوم الوطني: علي محسن الأحمر يدعو للحفاظ على وحدة اليمن” ”الطرقات تبتلع ضحاياها مجدداً: شاب ضحية حادث سير مروع في لحج” (صورة) تسريب معلومات صادمة عن طائرة الرئيس الإيراني وسبب سقوطها والجهة التي تقف وراء مقتله داعية سعودي يثير الجدل ويتجول بسيارة رياضية فارهة وباهظة الثمن ”شاهد” إحصائية حكومية: 12 حالة وفاة ونحو 1000 إصابة بالكوليرا في تعز خلال أشهر الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل بحق مواطن نفذ أعمالا إرهابية بالمملكة

الناطق العسكري الحوثي ”يحيى سريع” يصدر بيانا بشأن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن

يحيى سريع
يحيى سريع

أصدر الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، بيانا، قبل قليل، أعلن فيه تبني جماعته لهجوم استهدف سفينة أمريكية في خليج عدن، في وقت سابق من اليوم الإثنين.

وقال سريع في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات جماعته نفذت "عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةً أمريكيةً في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرة".

وقال إن العملية انتصار لفلسطين وفي إطار الردِّ على الضربات الأمريكيِة البريطانيِة التي طالت مواقع عسكرية تابعة لجماعته.

وأكد البيان أن قوات جماعة الحوثي "تعتبرُ كافةَ السفنِ والقطعِ الحربيةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ المشاركةِ في العدوانِ على بلدِنا أهدافًا معاديةً ضمنَ بنكِ أهدافِ قواتِنا". وفق البيان.

كما أكد سريع أن "الردَّ على الاعتداءاتِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب".

مشيرًا إلى أن قواتهم "مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ وفرضِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

وجدد ناطق الحوثيين العسكري القول بـ"استمرارَ حركةِ التجارةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ عدا موانىءِ فلسطينَ المحتلةِ" وأن قواتهم "مستمرةٌ في اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ الدفاعيةِ والهجوميةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ والتصدي للعدوانِ الأمريكيِّ البريطاني". حسب تعبيره.

ومساء اليوم قالت القيادة المركزية الأميركية، انه في 15 يناير، حوالي الساعة 4 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، أطلق صاروخا باليستيًا مضادًا للسفن من المناطق التي سيطر عليها الحوثيون في اليمن وأصابوا سفينة M/V Gibraltar Eagle، التي ترفع علم جزر مارشال، وتملكها الولايات المتحدة وتديرها.