اتحاد كأس الخليج يحسم الجدل بمصير "خليجي 26"

اتحاد كأس الخليج يحسم الجدل بمصير "خليجي 26"

16 يناير 2024
العراق حصد لقب خليجي 25 (حسين فالح/ فرانس برس)
+ الخط -

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي، بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، أن بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 26"، ستقام في الكويت كما هو مقرر في موعدها.

يأتي هذا الإعلان، بعد الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج لعربي لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة، التي تستضيف في الوقت الراهن كأس آسيا 2023 وتضمّ العديد من المنتخات العربية على غرار السعودية وقطر والإمارات والبحرين وعمان والعراق، مع العلم أن هناك دولتين خليجيتين تغيبان عن البطولة الآسيوية وهما منتخبا الكويت واليمن.

وجاء الاجتماع برئاسة حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد، وحضور كل من سالم بن سعيد الوهيبي نائب رئيس الاتحاد والأعضاء حميد محمد الشيباني، ومحمد عبد الله هزام الظاهري، وهايف حسين المطيري، وخالد عبد العزيز مقرن، وجاسم سلطان الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وبعد نهاية الاجتماع أكد الرميحي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لاتحاد الخليج العربي، أن بطولة خليجي 26 ستقام في دولة الكويت للفترة من 13 إلى 26 من ديسمبر/ كانون الأول 2024.

وأضاف: "اعتماد الاتحاد العراقي لكرة القدم كاتحاد بديل للاتحاد الكويتي لكرة القدم لتنظيم بطولة خليجي 26، وذلك وفقاً للنظام الأساسي لاتحاد كأس الخليج العربي".

وبين الرميحي أيضاً أنه جرى استحداث بطولات جديدة وإحالة الموضوع إلى الأمانة العامة ولجنة المسابقات وعمل دراسة كاملة ورفعها إلى المكتب التنفيذي.

المساهمون