المشهد اليمني
الجمعة 17 مايو 2024 09:59 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أرض همدان تحت البناء القسري: الحوثيون يواصلون انتهاكاتهم في الحزم صادم.. لن تصدق ماذا فعل رجال القبائل بمارب بالطائرة الأمريكية التي سقطت في مناطقهم! (شاهد الفيديو) لقاء يجمع ولي العهد السعودي والرئيس الإماراتي في هذا المكان اليوم الجمعة من القمة العربية: الرئيس العليمي يفضح جرائم الحوثي بحق الشعب اليمني وكاتب صحفي يعلق “في فضيحة جديدة”... شقيق زعيم الحوثي يبتز أموال البنك الدولي لطباعة مناهج طائفية! المليشيات الحوثية تبدأ بنقل ”طلاب المراكز الصيفية” إلى معسكرات غير آمنة تحت مسمى ”رحلات” الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن ويوجه دعوة للحوثيين بشأن السفينة جلاكسي أبو عبيدة القسام: دمرنا 100 آلية عسكرية اسرائيلية خلال 10 أيام وجيش الاحتلال يدخل الجحيم طفل يلفظ أنفاسه الأخيرة داخل قاعة الامتحانات.. لسبب غريب المطر الغزير يحول الفرحة إلى فاجعة: وفاة ثلاثة أفراد من أسرة واحدة في جنوب صنعاء ظلام دامس يلف وادي حضرموت: خروج توربين بترومسيلة للصيانة الحوثيون يمنعون ”نور المعرفة” من الإشعاع في ذمار

شركة بريطانية توقف جميع شحناتها عبر البحر الأحمر ”إلى أجل غير مسمى”

شركة شل البريطانية
شركة شل البريطانية

أعلنت شركة شل البريطانية للشحن البحري إيقاف جميع شحناتها عبر البحر الأحمر إلى أجل غير مسمى، بسبب استمرار الهجمات الحوثية.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر تأكيدها أن شركة شل البريطانية أوقفت جميع شحناتها عبر البحر الأحمر إلى أجل غير مسمى.

وأشارت إلى أن قرار شل يأتي تحسبا لتعرض أطقم السفن للخطر وتجنبا لحدوث تسرب نفطي في المنطقة.

وفي السياق، ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية، عن مصدر أن السفينة اليونانية التي استهدفها الحوثيون كانت تبحر من فيتنام لإسرائيل وهي خالية من البضائع.

وكانت وكالة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، أفادت الثلاثاء، بأن سفينة شحن ترفع علم مالطا أصيبت بصاروخ، أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر، على بعد نحو 76 ميلاً بحرياً إلى شمال غرب الصليف في اليمن.

وأوضحت “أمبري” أن السفينة تحمل بضائع مملوكة لليونان، وكانت في طريقها إلى قناة السويس في مصر.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في وقت مبكر من يوم الثلاثاء إنها تلقت بلاغا عن إبحار زورق صغير حول سفينة في البحر الأحمر على بعد حوالي 57 ميلا بحريا شمال غرب مدينة عصب الإريترية.

وأضافت الهيئة في مذكرة استشارية أن السفينة وطاقمها بخير وتبحر باتجاه وجهتها التالية بعدما أطلق أفراد الأمن على متنها "طلقات تحذيرية وغاد القارب الصغير".. مؤكدة أن السلطات تحقق في الحادث.