ايقاف عمليات كبرى شركات النفط البريطانية في الخليج

اخترنا لك

أعلنت كبرى شركات النفط البريطانية في الخليج، الثلاثاء،  توقف عملياتها  في المنطقة لتنظم بذلك إلى طابور طويل من حلفاء أمريكا في البحر الأحمر  تضررت مصالحهم بفعل اصطفافهم ضد اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت صحيفة “ول استريت جورنال ” الامريكية بأن شركة “شل” وهي من كبرى الشركات العابرة للقارات في قطاع النفط  قررت تعليق كافة عملياتها الملاحية عبر الممرات اليمنية  في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي.

وكشفت الصحيفة عن مخاوف الشركة التي تعد واحد من ابرز الاذرع الاقتصادية لبريطانيا من استهدافها.

ويتزامن قرار الشركة وهي ثاني  شركة بريطانية تعلق عملياتها في الممرات اليمني بعد شركة “بي بي” مع اصدار أمريكا توجيهات لسفنها بتغيير مسارها بعيدا عن الممرات اليمنية وذلك في اعقاب استهداف  سفينة  شحن أمريكية في خليج عدن.

و “شل ” التي تملك استثمارات ضخمة في قطاعات النفط والبتروكيماويات خصوصا في السعودية  تضاف إلى شركات المانية ويابانية أعلنت تمديد قرار تعليق عملياتها في البحر الأحمر.. وظلت شل تسير عملياتها بحرية منذ اعلان صنعاء قرار حظر الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية، لكن قرارها تعليق  عملياتها البحرية تعكس مخاوف من هجمات انتقامية من اليمن  ردا على الاعتداء الأمريكي – البريطاني الأخير  وإعلان صنعاء المصالح البريطانية والأمريكية هدفا مشروع لها.

أحدث العناوين

الاحتلال يعترف بخسائر جديدة بينهم 23 جندياً قتلوا خلال أيام

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، بمقتل ضابط ثالث، بعد ساعات من الإعلان عن مقتل اثنين آخرين، متأثرا...

مقالات ذات صلة