المشهد اليمني
الإثنين 20 مايو 2024 07:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صدقت توقعاتها وشكلت صدمة ...شاهد : خبيرة التوقعات ليلى عبداللطيف توقعت سقوط طائرة الرئيس الايراني ووفاة كل من فيها أمريكية الصنع...ما مواصفات المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟ بينهم زعيم عربي.. زعماء دول قتلوا بحوادث تحطم طائرات يمنيون يحتفلون بموت الرئيس الإيراني ومرافقيه والحزن يسيطر على الحوثيين أول رئيس إيراني يخضع لعقوبات أمريكا . فمن هو إبراهيم رئيسي ؟ عاجل : تأكيد مقتل الرئيس الايراني و جميع المسؤولين في حادثة تحطم المروحية .. شاهد اولى صور الجثث التلفزيون الإيراني: لا وجود احياء في حطام مروحية الرئيس الإيراني عاجل .. شاهد أول فيديو يظهر حطام طائرة الرئيس الإيراني بعد العثور عليها قادم من سلطنة عمان.. تطور خطير وصيد نوعي في قبضة الشرعية وإعلان رسمي بشأنه أول فيديو من موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني ووصول فريق الإنقاذ ”شاهد” ماذا سيحدث في إيران في حال تأكد مقتل الرئيس الإيراني.. هذا ما يقوله الدستور لديهم ”كيف أحوالكم مولانا وسيدنا”.. وفد حوثي ينكب يقبل رأس وأكتاف مرجعية إيراني خلال مهمة خبيثة ضد عرب الأحواز ”مقطع فاضح”

توقعات بانفراجه وشيكة في ازمة الرواتب..وصول جزء من الوديعة السعودية إلى بنك عدن

اموال يمنية(تعبيرية)
اموال يمنية(تعبيرية)

أفادت مصادر مطلعة في البنك المركزي اليمني أن البنك سيستقبل جزءاً من الوديعة السعودية التي تبلغ قيمتها مليار دولار خلال الأيام القادمة.

وقالت المصادر إن هذه الأموال ستساهم في تغطية العجز الحاصل في صرف الرواتب والنفقات الخاصة بالحكومة اليمنية، التي تواجه تحديات اقتصادية وإنسانية كبيرة في ظل الحرب والحصار.

وأضافت المصادر أن قيادة البنك المركزي تم إبلاغها بدخول مرتقب لهذه الأموال إلى حسابات البنك في عدن، معربة عن تفاؤلها بانفراجة مرتقبة للأزمة المالية التي يعاني منها البنك.

وكانت المملكة العربية السعودية قد وقعت في فبراير 2023 اتفاقية وديعة مع البنك المركزي اليمني بمبلغ مليار دولار، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتهدف هذه الوديعة إلى دعم الإصلاح الاقتصادي في اليمن، وتعزيز الاستقرار النقدي، ومساعدة البنك المركزي في تنفيذ برنامج التعاون مع صندوق النقد العربي.

وتعد هذه الوديعة استمراراً للدعم السعودي المتواصل للشعب اليمني في مختلف المجالات، وتأكيداً على وقوف المملكة الدائم مع اليمن حكومة وشعباً، ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن