تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كأس الأمم الأفريقية 2024

تونس تتلقى هزيمة مفاجئة أمام ناميبيا في أولى مبارياتها بنهائيات كأس الأمم الأفريقية

تلقت تونس هزيمة مفاجئة أمام ناميبيا الثلاثاء في أول مقابلة لها من منافسات كأس الأمم الأفريقية بنتيجة 1-0. ولم تظهر النسور بالوجه الذي كان منتظرا، خاصة وأن كل القراءات كانت تشير إلى أن المنتخب التونسي هو الأقوى على الورق. لكن ميدانيا وجدت النسور نفسها أمام مجموعة قوية، لم تحضر لساحل العاج للسياحة.

Le Tunisien Anis Ben Slimane à la lutte avec le Namibien Deon Hotto au stade Amadou Gon Coulibaly de Korhogo, le 16 janvier 2024.
لقطة من مقابلة تونس وناميبيا. © رويترز
إعلان

هُزمت تونس أمام ناميبيا 1-0 في مقابلتها الأولى ضمن نهائيات كأس الأمم الأفريقية. وتعتبر هذه النتيجة مفاجئة للمتابعين لأداء النسور في الفترة الأخيرة بالقيادة الفنية للمدرب جلال القادري، وبالنظر لحجم الفريق الخصم أيضا.

ومنذ اللحظات الأولى للقاء، أظهر المنتخب الناميبي أنه لم يأت لساحل العاج للسياحة، وقاوم أي محاولة للنسور للسيطرة على اللعب وكسر باندفاع بدني كبير وحماس الكثير من محاولات المنتخب التونسي في الانفراد بالمقابلة وفرض إيقاع معين من اللعب.

ولم تظهر تونس في الشوط الأول من المقابلة بوجه قوي، ما منح الثقة لنظيرها الناميبي الذي صار أكثر خطورة مع مرور الوقت، فيما كانت كل القراءات على الورق تعتبره فريقا في متناول النسور.

اقرأ أيضاعودة على التغطية المباشرة للمقابلة 

وفي الشوط الثاني من اللقاء، دخلت النسور بوجه جديد مع تغيير في صفوفها عزز بموجبه العيدوني وسط الميدان. ونجحت تونس في تنظيم اللعب واحتكار الكرة في مناسبات مختلفة، لكن كانت تنقص النسور الفعالية أمام مرمى المنتخب النامييبي. وضيع المهاجم الجويني أكثر من فرصة إضافة إلى محاولة أخرى لعاشوري الذي أخفق في إيداع الكرة بالشباك.

وإن كانت النسور قد ظهرت بوجه مخالف في الجولة الثانية من المباراة، إلا أنها لم تتمكن من الوصول إلى المرمى الناميبية. وكان المنتخب الخصم أكثر فعالية في الدقائق الأخيرة من المباراة، إثر تمريرة في العمق وضعها بإتقان هوتو (89) في شباك الحارس بن سعيد.

مباريات اليوم و النتائج لكأس الأمم الأفريقية

وبالنظر للمستوى الذي ظهرت به النسور اليوم، ستكون مهمتها معقدة في المقابلتين المتبقيتين لهما في المجموعة، والتي تواجه فيهما كل جنوب أفريقيا ومالي، إلا إذا أحدث القادري صحوة في خطوط فريقه، وكان الأداء في المواجهتين المقبلتين في مستوى حصد نتائج إيجابية، تؤهل تونس إلى الدور المقبل.

اقرأ أيضامنتخب تونس: الفوز على جنوب أفريقيا أو الخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية

ولم تكن المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية حتى الآن في مستوى تطلعات جماهيرها بالمقابلات الأولى من التظاهرة. فبعد تعادل مصر المخيب مع موزمبيق وخروج ثعالب الصحراء من مقابلتها ضد أنغولا بنفس النتيجة، وهزيمة موريتانيا. جاء دور تونس التي صدمتها ناميبيا بقتاليتها وإرادة التحدي للاعبيها. ويبقى دور أسود الأطلس الذين تواجه غدا الأربعاء تنزانيا. فهل ستكسر هذه "القاعدة" العربية من الخيبة والإخفاق بالمباريات الأولى بساحل العاج، وتحقق نتيجة إيجابية؟

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

مشاركة :
الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.