المدرب نبيل أنور يتحدث عن منتخب قطر: النقاط أهم والأداء سيأتي

المدرب نبيل أنور يتحدث عن منتخب قطر: النقاط أهم والأداء سيأتي

17 يناير 2024
منتخب قطر حقق المطلوب بتصدر مجموعته (هكتور ريتامال/فرانس برس)
+ الخط -

علّق المدرب القطري نبيل أنور على الأداء الفني لمنتخب قطر لكرة القدم، الذي فاز على نظيره طاجيكستان في الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا  2023، بهدف دون مقابل سجله المعز علي، ليضمن تأهله إلى دور الـ16 متصدراً للمجموعة الأولى.

وقال المدرب نبيل أنور: "في البداية مبروك للعنابي. فوز ثانٍ مهم، 6 نقاط مهمة جداً، تصدر المجموعة وأول فريق يتأهل للدور الثاني، هذه أمور ستعطي اللاعبين ثقة أكبر بالمباريات القادمة، لقاء اليوم كان صعباً من وجهة نظري الشخصية، خاصة المدرب بدأ المباراة بتشكيل مختلف عن المواجهة الماضية، 5 تغييرات طبعاً ستؤثر على مستوى الفريق".

وتابع: "أما فنياً فالعنابي لم يظهر بالصورة التي نعرفها عن المنتخب واللاعبين، لكن المدرب مع المنتخب منذ فترة قصيرة، هو الآن في مرحلة يأخذ الأهم، وهي النقاط، الأداء سيتحسن مع المباريات، التغييرات التي قام بها اليوم طبعاً لديه الأسباب لذلك ويعرف ما يريده من المباريات القادمة، إراحة أيضاً بعض اللاعبين خاصة الذين يمتلكون بطاقات صفراء مثل بدرو، هذه أمور تعود للمدرب".

وأردف نبيل أنور الذي أشرف على أندية عدّة في قطر: "أنا لدي ثقة بأن الفريق سيظهر بشكل أفضل في المرحلة المقبلة ما بعد مباراة الصين، ستكون هذه المواجهة تحصيل حاصل وسيشارك فيها اللاعبون الذين لم يأخذوا فرصة، لكن المحك الحقيقي في دور الـ16، العنابي أخذ المطلوب من هذه المجموعة وتصدرها، والآن سننظر للمرحلة القادمة، البطولات القصيرة لا تنتظر للأداء بقدر ما تنظر للنتائج، منتخب عمان قدم مستوى مميزا أمس لكنه خسر".

وختم المدرب القطري حديثه: "أعتقد أن النتائج جداً مهمة، أن تعرف كيف تفوز بالمباراة، منتخب قطر في 2019 كان لدينا روح وقتالية وكان يعرف كيف يصل في كلّ مباراة لتحقيق 3 نقاط، لدينا المعز علي وأكرم وفي أي وقت يمكنهما التسجيل، الأهم أن لا تهتز شباكنا، وهذه المباراة الثانية بدون تلقي أهداف، العنابي يسير في الطريق الصحيح بعيداً عن الأداء الذي نتمنى أن يكون أفضل في المباريات القادمة".

المساهمون