الحكومة اليمنية ترحب بقرار واشنطن تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"

كانون2/يناير 17, 2024

رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، بقرار الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إعادة تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية عالمية، عقب تصاعد هجمات الجماعة في البحر الأحمر وتهديداتها المستمرة للملاحة الدولية. 

وقالت الحكومة، إن "القرار ينسجم مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة كمنظمة إرهابية وفقاً للقوانين اليمنية"، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وأضاف البيان، أن القرار يأتي استجابة لمطالبة الحكومة المستمرة للمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لحماية الشعب اليمني من بطش وإرهاب هذه الجماعة. 

وتابع البيان: "منذ الانقلاب المشؤوم الذي قامت به هذه المليشيات ضد إرادة الشعب اليمني، ومخرجات الحوار الوطني، وحتى هذه اللحظة وفي ظل عدم وجود رادع حقيقي لم تتوقف المليشيات عن ممارسة الإرهاب، والقيام بأبشع أنواع الجرائم والانتهاكات ضد اليمنيين (...)". 

وحثت الحكومة في بيانها جماعة الحوثيين "على التخلي عن نهجها الإرهابي وارتهانها للنظام الإيراني، ونبذ العنف، والقبول بمبادرات السلام". 

في وقت سابق اليوم، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، على لسان وزير خارجيتها أنتوني بلينكن إعادة تصنيف الحوثيين في قائمة الإرهاب. 

وقال بلينكن: "نعلن إدراج جماعة.. (الحوثيون) في قائمة الجماعات الإرهابية في قرار سينفذ بعد 30 يوما"، مشيرا إلى أن "الحوثيين شنوا هجمات غير مسبوقة ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن وضد القوات المتمركزة في المنطقة". 

كانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد قررت رفع التصنيف الأول عن الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية في 16 فبراير شباط 2021.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro