المشهد اليمني
الجمعة 17 مايو 2024 11:40 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان حوثي رسمي عن عملية عسكرية في مارب.. عقب إسقاط طائرة أمريكية أمطار رعدية على عدد من المحافظات اليمنية.. وتحذيرات من الصواعق هل نحنُ بحاجةٍ إلى أعداء؟ وباء يجتاح اليمن وإصابة 40 ألف شخص ووفاة المئات.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر قيادي حوثي يسطو على منزل مواطن بقوة السلاح.. ومواطنون يتصدون لحملة سطو مماثلة مأساة في ذمار .. انهيار منزل على رؤوس ساكنيه بسبب الأمطار ووفاة أم وطفليها أول جهة تتبنى إسقاط طائرة أمريكية في سماء مارب أحمد علي : يطالب الضمائر الدولية بأرصدة والده ويهاجم طارق ويلوح بتشكيل كيان مسلح!! تهريب 73 مليون ريال سعودي عبر طيران اليمنية إلى مدينة جدة السعودية انتحر في الحمام.. إعلان رسمي من شرطة مارب حول وفاة الشاب ‘‘عبدالله البليلي’’ داخل السجن بعد رسالته للحوثي الإعلان رسميًا عن فشل المفاوضات بين الشرعية والحوثيين إيران تتبرأ من الحوثيين وتعلن التزامها الكامل بقرارات مجلس الأمن الدولي وتوجه رسالة إلى كافة أعضائه

باكستان تهدد إيران بالحرب وتنشر صورة لصاروخ وآية قرانية والوساطة الصينية تفشل

طائرة باكستانية وصاروخ
طائرة باكستانية وصاروخ

في تصعيد جديد للتوترات بين البلدين الإسلاميين، نشرت باكستان صورة لطائرة تحمل صواريخ ، وبالصورة اية قرانية "نصر من الله وفتح قريب"، في إشارة إلى النصر الذي حققه النبي محمد صلي الله عليه وسلم على قريش في غزوة بدر.

وقالت وسائل إعلام باكستانية إن الصورة تم التقاطها خلال تجربة ناجحة للصاروخ الذي يمكنه حمل رؤوس نووية والوصول إلى أهداف بعيدة.

وأضافت الوسائل الإعلامية أن الصورة تأتي بعد فشل وساطة صينية بين باكستان وإيران للتهدئة بينهما، بعد أن اتهمت طهران إسلام آباد بدعم الجماعات السنية المسلحة التي تنشط على الحدود المشتركة.

وقالت إيران إنها لن تتردد في الرد على أي عدوان من جانب باكستان، وأنها تمتلك قوة دفاعية كافية لحماية سيادتها وأمنها.

وتشهد العلاقات بين باكستان وإيران توترًا متزايدًا في الآونة الأخيرة، بسبب الخلافات السياسية والدينية والإقليمية بينهما.

وتتهم إيران باكستان بالتحالف مع السعودية والولايات المتحدة ضدها، فيما تتهم باكستان إيران بالتدخل في شؤونها الداخلية ودعم الانفصاليين البلوش.

وتعتبر الصين حليفًا استراتيجيًا لباكستان، وشريكًا اقتصاديًا وسياسيًا لإيران، وتحاول الوساطة بينهما لتخفيف حدة التوتر والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.