منتخب مصر يُفلت من الهزيمة أمام غانا والغموض يرافق المجموعة الثانية

منتخب مصر يُفلت من الهزيمة أمام غانا والغموض يرافق المجموعة الثانية

19 يناير 2024
منتخب مصر واجه منافسا قويا (أولريك بيدرسن/Getty)
+ الخط -

حسم التعادل بنتيجة 2ـ2، قمة المجموعة الثانية، بين منتخب مصر ونظيره الغاني في الجولة الثانية من نهائيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج، في واحدة من أفضل المباريات في البطولة إلى حدّ الآن من حيث الإثارة والإصرار على الانتصار والروح المعنوية العالية.

وهذا التعادل الثاني للمنتخب المصري، بعد أن فقد نقطتين أمام موزامبيق فيما خسرت غانا اللقاء الأول أمام الرأس الأخضر 1-2 وبالتالي فإن الغموض سيرافق المجموعة إلى الجولة الثالثة والأخيرة، ولن يكون من السهل معرفة المنتخبات التي ستتأهل إلى ثمن النهائي.

وتلقى منتخب مصر الكثير من الصدمات، كانت أبرزها إصابة نجمه الأول وقائده محمد صلاح، الذي لم يقدر على إكمال المواجهة ليقع استبداله في الدقيقة 47، ويخسر المنتخب اللاعب الذي يمكنه أن يصنع الفارق، كما أن خروجه كان صادماً على معنويات رفاقه، بدليل أن محمد قدوس سجل هدفاً بعد دقيقة واحدة وينهي الشوط الأول متقدماً.

وأظهر المنتخب المصري قوة شخصية، مكنته من العودة في المباراة مرّتين في الشوط الثاني فبعد أن عدل عمر مرموش النتيجة سجل محمد قدوس الهدف الثاني ليعلن نفسه نجماً في اللقاء، ولكن مصطفى محمد ردّ عليه سريعاً وعدل النتيجة 2ـ2، محرزاً الهدف الثاني في رصيده ويؤكد أن منتخب مصر قادر على رفع التحدي في غياب نجمه الأول، وهي المباراة الثانية التي يفلت فيها منتخب مصر من الهزيمة.

كرة عربية
التحديثات الحية

وتعتبر المواجهة بين مصر وغانا، من أفضل المباريات في البطولة إلى حدّ الان، من حيث التشويق والتنافس الكبير حيث استحق كل منتخب الانتصار في هذه المواجهة، بعروض قوية تؤكد أن نتائج الجولة الأولى لا تعكس مستواهما الحقيقي. كما تميزت المباراة بكثرة الأخطاء الفردية الدفاعية من الجانبين ذلك أن كل منتخب استفاد من هدية من منافسه.

المساهمون