المشهد اليمني
الأربعاء 15 مايو 2024 10:26 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وداعاً للروتين.. مرحباً بالراحة: بطاقة ذكية تُسهل معاملات موظفي وزارة العدل! الإرياني: مليشيا الحوثي تواصل اختطاف اثنين من كبار الخبراء التربويين في اليمن منذ 8 أشهر أحمد علي عبدالله صالح يعلن رسميا الاعتراف بالشرعية والرئيس العليمي وقدرته على تشكيل القوة الضاربة للسيطرة على اليمن ”حوثيون يصادرون لقمة العيش من فتاة ويعتدون عليها” فرنسا: كانت جماعة الحوثي والشرعية على وشك التوقيع على خارطة الطريق السعودية ولكن هذا ما جرى! شاهد.. لحظة محاولة اغتيال رئيس وزراء دولة اوربية وإصابته بطلقات نارية في بطنه شاهد: مراهقون عراقيون يثيرون الجدل بسلوكهم أمام قبر أم فهد تطورات خطيرة في اليمن ستقلب الأمور رأسا على عقب.. ومعركة مصيرية تدق الأبواب والأيام القادمة حبلى بالمفاجآت ”أحمد علي عبدالله صالح يكشف عن خفايا لم تُعرف من قبل ويوجه رسالة للجنة العقوبات الدولية” تمرد يضرب جماعة الحوثي وقيادي بارز يرفض توجيهات زعيم الجماعة وشيخ مؤتمري يشعل الفتيل الاتحاد الأوربي يعلن عن تطور عسكري جديد في البحر الأحمر: العمليات تزداد قوة ”انقلاب الجيش المصري وكارثة مرعبة”.. جنرال إسرائيلي يحذر قومه: المصريون سيدفنوننا و 5 قيادات سيكتبون نهاية اسرائيل (الأسماء)

”لا أخجل من مأساة غزة”.. شكوى جنائية في سويسرا ضد رئيس إسرائيل بعد تصريحه الأخير بـ”دافوس”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

تلقى الادعاء العام السويسري، شكاوى جنائية ضد رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الذي يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وأشار مكتب المدعي العام السويسري، إلى أن الشكاوى الجنائية تفحص وفقا للإجراءات المعتادة، لافتا إلى أنه سيتواصل مع وزارة الخارجية، لبحث حصانة الشخص المعني بالشكوى.

وقال المكتب إنه لا يعتزم الكشف عن الجهة التي تقدمت بالشكوى ضد هرتسوغ، في ظل الشكاوى المرفوعة ضد الاحتلال بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وخلال لقاء معه ضمن فعاليات دافوس، قال هرتسوغ: "أنا لا أخجل من المأساة الإنسانية في غزة". وأضاف: "كيف يمكننا أن ندافع عن نفسها، لقد قرروا أن يتحصنوا في بنية تحتية للإرهاب ذات حجم لا يصدق".

وهذه ليست المرة الأولى التي يحرض فيها هرتسوغ، على قتل الفلسطينيين في غزة، وعرضت تصريحاته التي أطلقها بداية العدوان، كأحد الأدلة على نية الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين أمام محكمة العدل الدولية.

واعتبر رئيس الاحتلال، كل سكان قطاع غزة ضالعين في عملية طوفان الأقصى.

وأضاف: "سكان غزة غير منفصلين عما فعلته حماس، في الهجوم على المستوطنات"، وتابع "لو كانوا منفصلين لثاروا على حماس في القطاع".

وردا على سؤال لإحدى الصحفيات بعد شن العدوان، حول قصف المناطق السكنية بغزة، قال هرتسوغ: "حين يطلقوا الصواريخ من مطابخهم اللعينة، ماذا علينا أن نفعل" في تبرير لتدمير منازل المدنيين بصواريخ الطائرات.