أيمن حسين.. من تجاوز أزمة فقدان والده إلى هزيمة اليابان في كأس آسيا

أيمن حسين.. من تجاوز أزمة فقدان والده إلى قيادة العراق لهزيمة اليابان في كأس آسيا

19 يناير 2024
أيمن حسين سجل هدفين على اليابان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حقق منتخب العراق انتصارا تاريخياً على نظيره الياباني 2-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا 2023 المقامة حاليا في قطر، في اللقاء الذي أقيم على استاد المدينة التعليمية، وشهد تألق اللاعب أيمن حسين (27 عاما).

ونصّب الأخير نفسه نجما للقاء، بعد أن سجل هدفي الانتصار لـ"أسود الرافدين" في الشوط الأول من عمر المواجهة، قبل أن يغادر المواجهة بعد تعرضه للإصابة، تاركاً مكانه لزميله مهند علي "ميمي".

ورد مهاجم نادي القوة الجوية، وهداف الدوري العراقي لكرة القدم، على المنتقدين، بعد أن جرى التشكيك في إمكاناته للحضور كخيار أساسي في صفوف منتخب العراق، من عديد المحللين وكذلك مجموعة كبيرة من الجماهير العراقية.

ودخل اللاعب كأحد المنافسين على لقب هداف المسابقة، لينجح في إسقاط الكتيبة اليابانية، مساهماً في تحقيق انتصار تاريخي في البطولة القارية، ويقدم العراقيون نفسهم كأحد المنافسين على اللقب، على أمل عودة سناريو 2007، حين نال رفاق يونس محمود البطولة التي أقيمت حينها في 4 دول هي فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا.

أيمن حسين تجاوز أزمة فقدان والده

تجاوز الهداف العراقي أزمة فقدان والده، الذي قُتل على يد تنظيم القاعدة في عام 2008، وبعد سنوات، تعرّض شقيقه الأكبر للخطف من تنظيم داعش، وهو ما زال مفقوداً حتى الآن.

لكن رغم ذلك نجح في التألق في الأندية العراقية، على رأسها دهوك والنفط والقوة الجوية، ليشد الرحال بعدها لتجارب احترافية مهمة، في الصفاقسي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي، ويصبح خيارا مهما لجميع المدربين الذين أشرفوا على منتخب العراق في السنوات الأخيرة.

المساهمون