الوحيشي للقادري: هذه التعديلات تفرض نفسها في منتخب تونس

الوحيشي للقادري: هذه التعديلات تفرض نفسها في منتخب تونس

تونس

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
20 يناير 2024
+ الخط -

أكد المدرب التونسي منتصر الوحيشي أن منتخب تونس قادر على الانتصار على مالي وتحقيق التدارك بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام منتخب ناميبيا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، في نهائيات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

وقال الوحيشي، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، عن اللقاء المرتقب: المنتخب المالي قوي بلا شك وانتصاره على جنوب أفريقيا في اللقاء الأول يعطيه أفضلية حتما من أجل حسن التعامل مع المباراة، لأن التعادل يخدم مصلحته كثيراً، ولكنه ليس المنتخب الذي لا ينهزم، فقد أظهر أمام المنتخب الجنوب أفريقي عديد النقائص وخاصة خلال الشوط الأول، حيث كان منافسه قادراً على أخذ الفارق بعد سيطرته وكذلك إهدار ركلة جزاء، ولهذا فإن فرص منتخب تونس في الانتصار قائمة".

وتابع الوحيشي حديثه عن "نسور قرطاج" الذين خسروا اللقاء الافتتاحي في البطولة: أعتقد أن المنتخب التونسي سيكون في وضع أفضل بدنياً من المباراة الأولى أمام ناميبيا التي كان خلالها كل اللاعبين تقريباً بعيدين عن مستواهم العادي، باستثناء الحارس بشير بن سعيد ويوسف المساكني، ولهذا أتوقع رد فعل قويا من اللاعبين في هذه المواجهة بعد المستوى الضعيف الذي قدموه في المباراة الأولى، وأعتقد أن لديهم القدرة على التدارك".

وبخصوص التغييرات التي يتوقع أن يقوم بها المدرب جلال القادري في هذه المواجهة، قال الوحيشي: التعديلات تفرض نفسها بلا شك بعد اللقاء الأول، وأتصور أن المدرب قد يغير الرسم التكتيكي من خلال العودة إلى الاعتماد على 3 لاعبين في محور الدفاع مثلما فعل في عدد من المباريات السابقة، خاصة في كأس العالم أو أمام منتخب مصر أو الجزائر الودي، وهو خيار قائم حتما، والمدرب يمكنه البحث عن خيار جديد من أجل حسن استغلال قدرات لاعبيه".

وتابع الوحيشي تقديم توقعه للتشكيلة المرتقبة والتغييرات التي قد يقوم بها القادري ليؤكد: أتوقع الدفع بعلي العابدي أساسيا على يسار الدفاع مكان علي معلول، حيث يبدو أن المدرب يفكر جدياً في هذا الاختيار، هناك بعض الاختيارات الأخرى التي يمكن القيام بها، إضافة إلى ظهور عيسى العيدوني أساسيا. وهناك مسائل أخرى مرتبطة بالخطة وخاصة تمركز يوسف المساكني الذي يميل إلى اللعب على اليسار وقد يكون للمدرب تصور آخر مرتبط بالخطة التي ينوي الاعتماد عليها".

ذات صلة

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

الصورة

رياضة

يواصل نجم منتخب غينيا الإستوائية فريدريك بيكورو مسيرته الاحترافية في النادي الأفريقي التونسي بحثاً عن التألق والنجاح مع هذا الفريق العريق.

الصورة
رضوان سليمان ينشط حالياً في نادي الحكمة اللبناني ويبلغ من العمر 43 عاماً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم كرة السلة التونسية، ولاعب نادي الحكمة اللبناني، رضوان سليمان ضيفاً على "العربي الجديد"، وتناول عدداً من المواضيع المهمة تزامناً مع عودته إلى المنتخب

الصورة
خليفة أكد تراجع الكرة التونسية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف النجم السابق لكرة القدم التونسية، صابر خليفة، موقفه من التراجع الكبير الذي شهده منتخب تونس في الفترة الأخيرة، تزامناً مع المشاركة المخيبة للآمال

المساهمون