موريتانيا تتمسك بحظوظها في كأس أمم أفريقيا وحلم الفوز الأول يتأجل

موريتانيا تتمسك بحظوظها في كأس أمم أفريقيا وحلم الفوز الأول يتأجل

20 يناير 2024
منتخب موريتانيا حاول جاهداً الفوز في اللقاء لكنه لم يتوفق (كينزو تروبيلارد/فرانس برس)
+ الخط -

خطف منتخب أنغولا انتصاراً صعباً أمام منتخب موريتانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب السلام في مدينة بواكي، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في ساحل العاج.

وكشّر نجوم منتخب موريتانيا عن أنيابهم مُبكراً، بعدما سيطروا على مجريات اللعب في الدقائق الأولى، لكن حارس منتخب أنغولا، تمكّن من التصدي لجميع المحاولات، ما منح رفاقه دفعة معنوية، انتهت بتسجيلهم للهدف الأول في الدقيقة الـ30، عبر جاسينتو مووندو دالا.

لكن ردّ منتخب موريتانيا لم يتأخر طويلاً، بعدما قرر النجم عمار سيدي بونا استعراض مهارته الفنية، وتلاعب بمنافسيه في منتخب أنغولا، ليحرز في الدقيقة الـ43 أحد أجمل أهداف بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في ساحل العاج.

ومع بداية الشوط الثاني، انهار لاعبو منتخب موريتانيا، بعدما تمكن جاسينتو مووندو دالا، من تسجيل الهدف الثاني لصالح منتخب أنغولا في الدقيقة الـ50، ما أعطى دفعة قوية لرفاقه، من أجل إكمال سيطرتهم على المباراة.

وبعد 3 دقائق فقط، تعرض منتخب موريتانيا لصدمة جديدة، بعد أن استطاع المهاجم ديفي ميغيل فييرا المعروف باسم "جيلبيرتو" إحراز الهدف الثالث لمنتخب أنغولا، لكن رجال كتيبة المدرب الفرنسي أمير عبدو المدير الفني لمنتخب "المرابطين" رفضوا الاستسلام.

وقرر النجم الموريتاني أبوبكري كويتا إظهار ما يتمتع به "المرابطون"، بعدما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لا تصد ولا ترد سكنت شباك حارس منتخب أنغولا، الذي فشل في منعها من دخول عرينه في الدقيقة الـ58.

وحاول منتخب موريتانيا في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة إضافة الهدف الثالث، لكن حارس منتخب أنغولا لعب دوراً في حسم المواجهة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليضمن بذلك 3 نقاط ثمينة، رفعت رصيدهم إلى 4 نقاط.

ويتمسك منتخب موريتانيا بحظوظه من أجل تحقيق الفوز الأول في تاريخه ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ولمَ لا التأهل إلى دور الـ16، كأفضل ثالث عن المجموعة الخامسة، شرط التفوق على منتخب الجزائر في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

المساهمون