مدرب منتخب قطر: سنخوض مباراة صعبة ضد الصين وشاهدنا ما حدث مع اليابان

مدرب منتخب قطر: سنخوض مباراة صعبة ضد الصين وشاهدنا ما حدث مع اليابان وكوريا

21 يناير 2024
منتخب قطر تأهل للدور الثاني (نوشاد تكايل/Getty)
+ الخط -

يبحث منتخب قطر لكرة القدم بقيادة مدربه ماركيز لوبيز عن العلامة الكاملة في الدور الأول من كأس آسيا "قطر 2023"، التي تستضيفها الدوحة حالياً، عندما يلتقي نظيره الصيني الاثنين، على استاد خليفة الدولي، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وفي المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء، شدد مدرب منتخب قطر على أهمية وصعوبة المواجهة، رغم ضمان التأهل للدور الثاني من العرس القاري.

وقال لوبيز مدرب منتخب قطر في المؤتمر: "التأهل كمتصدر للمجموعة لن يمنعنا من لعب مواجهة الصين من أجل الفوز احتراماً للمنافس والبطولة، ولفرص كل المنتخبات التي تحاول الصعود".

وأضاف قائلاً: "شاهدنا ما حدث مع اليابان وكوريا، ولكن نفكر بمباراة الصين، وسنرى بعدها المنافس الذي سنواجهه، لا نفكر أبعد من ذلك نسير خطوة بخطوة".

وختم حديثه بالتنبيه إلى أن "الصين ستدخل للبحث عن الفوز هذا أمر ندركه تماماً، نحن سندخل أيضاً المباراة بحثاً عن الفوز، لذا سنخوض مباراة صعبة وقوية".

وضمن منتخب قطر التأهل إلى الدور ثمن النهائي بطلاً للمجموعة الأولى، عقب انتصارين في الجولتين الأوليين على كل من لبنان بثلاثة أهداف دون رد، وعلى طاجيكستان بهدف نظيف، ليجمع ست نقاط جعلته أول المتأهلين للدور الـ 16 في البطولة، وبالتالي فإن مواجهة المنتخب الصيني ستكون من أجل فوز ثالث توالياً، يعزز الحالة المعنوية قبل الدخول في منافسات الدور الثاني.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

من جهته، يبحث المنتخب الصيني صاحب المركز الثاني برصيد نقطتين عن الانتصار من أجل ضمان حجز المقعد المباشر الثاني عن المجموعة، وقطع الطريق على المنتخبين الطاجيكي واللبناني، صاحبي المركزين الثالث والرابع توالياً بنقطة واحدة لكل منهما، واللذين يلتقيان في ذات التوقيت، وسط آمال أحدهما بالتأهل عبر الانتصار وانتظار خسارة المنتخب الصيني.

المساهمون