استعدادٌ كبير لدعم المغرب.. ومشجع وصل براً من أجل "أسود الأطلس"

استعدادٌ كبير لدعم المغرب.. ومشجع وصل براً من أجل "أسود الأطلس"

الرباط

زياد المغربي

المثنّى - القسم الثقافي
زياد المغربي
زياد المغربي
21 يناير 2024
+ الخط -

تعيش مدينة سان بيدرو أجواء احتفالية استثنائية في مختلف شوارعها وأزقتها، استعداداً لمباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، الأحد، على ملعب لوران بوكي، لحساب الجولة الثانية التي تستضيفها ساحل العاج حتى 11 فبراير/شباط القادم.

وبرزت مجموعة من المشجعين المغربيين بلفتة مميزة تجاه سكان سان بيدرو، تتمثل في توزيع أقمصة المنتخب المغربي بعد صلاة الجمعة، وهي المبادرة التي لقيت استحسانا من مشجعي زملاء القائد رومان سايس، وذلك بغرض استقطاب أكبر عدد من مساندي منتخب أسود الأطلس أمام الكونغو الديمقراطية.

وشهدت مدينة سان بيدرو توافداً جماهيرياً كثيفاً في اليومين الماضيين، وبعضها قدمت من المغرب عبر رحلات برية انطلقت من العاصمة المغربية الرباط إلى موريتانيا، مروراً بالسنغال ومالي وغينيا وأبيدجان، ومنها إلى سان بيدرو.

وفي هذا الإطار، كشف المشجع المغربي محمد البحري، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنه عبر 4 دول أفريقية، قبل الوصول إلى سان بيدرو، حيث استغرقت رحلته 4 أشهر، من أجل تشجيع منتخب أسود الأطلس في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وتابع قائلا: "استمتعت بهذه الرحلة بكل تفاصيلها وتعرفت على عادات وتقاليد الدول الأفريقية، ونأمل في أن يحقق المنتخب المغربي فوزه الثاني تواليا على حساب الكونغو".

ومثلما بدأت الجماهير في توزيع أقمصة منتخب المغرب مجاناً والأعلام المغربية والتنسيق فيما بينها لضمان حضور كثيف، وجّه عدد من متابعي المدرب وليد الركراكي طلباً خاصاً إلى الخطوط الجوية الملكية، من أجل تخصيص رحلات جوية للجماهير الراغبة في تشجيع منتخب أسود الأطلس في "الكان"، مثلما قامت به في بطولة كأس العالم في قطر 2022، حين بلغ الحضور الجماهير المغربي أرقاما قياسية.

وكان عدد من الجماهير عبّروا عن استيائهم من تراجع الخطوط الملكية عن تعهداتها في تأمين رحلات المشجعين إلى سان بيدرو، قبل مباراة تنزانيا، التي فاز فيها منتخب "أسود الأطلس" بثلاثة أهداف نظيفة الأربعاء الماضي، في إطار الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات.

ذات صلة

الصورة
المنتخبات العربية فشلت في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أنهت المنتخبات العربية مشاركتها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، حيث ودّعت منتخبات تونس والجزائر البطولة منذ الدور الأول، والبقية من ثمن النهائي.

الصورة
الإعداد البدني مهم لنجاح المنتخبات (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدرب التونسي، المختص في الإعداد البدني وسيم معلى والحاصل على شهادة تدريب محترف من الاتحادين الأفريقي والآسيوي، أن المنتخبات العربية التي شاركت

الصورة
المثلوثي غاب عن كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد التونسي حمزة المثلوثي، نجم نادي الزمالك المصري، أنه يتفهم قرار مدرب منتخب تونس لكرة القدم جلال القادري، الذي لم يضمه إلى قائمة "نسور قرطاج".

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

المساهمون