ريــاضــة

الأحد - 21 يناير 2024 - الساعة 06:51 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/وكالات:

أكد قائد منتخب مصر، محمد صلاح، أنه يتفهم الانتقادات التي يتعرض لها خلال وجوده مع الفريق الذي يواجه شبح الخروج من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية لأول مرة منذ 20 عاماً.

قال صلاح الذي لن يشارك في مباراة الرأس الأخضر للصحافيين اليوم الأحد: "لا أتابع ما يقال عني...أتفهم الانتقادات وهذا أمر طبيعي عند الخسارة".

وأضاف:. "لا أشاهد هذه الانتقادات لكنني أسعى لتقديم كل شيء مع المنتخب، أحترم كل الآراء لأن الجميع لديه حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، لكني أرى أنني قدمت الكثير لمنتخب مصر".


وتعرض صلاح لانتقادات من وسائل إعلام محلية لاختلاف مستواه مع المنتخب عن ليفربول.


وأوضح: "لن أحضر إلى هنا للعب كرة فردية، ألعب كرة قدم جماعية لكننا لم نكن موفقين، نلعب دائماً للفوز وللتتويج بالبطولة، الأداء يتحسن من مباراة لأخرى، هذا منتخب مصر وليس منتخب صلاح أو لاعب آخر".

ويخشى المهاجم 31 عاماً من تأثر اللاعبين الصغار بالانتقادات.

وقال: "نقدم كل ما لدينا لكننا غير موفقين في النتيجة، نحن ندافع عن اسم مصر، معنا عناصر صغيرة لا تتمتع بالخبرة الكافية وتتأثر بالانتقادات".

وأشار صلاح إلى أن ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في كوت ديفوار، كان لها أكبر الأثر على جميع المنتخبات.

وتابع: "الطقس عائق بالنسبة لجميع المنتخبات وليس مصر فقط لكن علينا التأقلم".


وناشد صلاح الأندية المصرية بترك لاعبيها للاحتراف في أوروبا في سن صغيرة، ما يساعد المنتخب على التحسن.

واختتم: "منتخب مصر يمتلك مجموعة من اللاعبين الكبار أصحاب مهارة، وسنتقدم خطوة بخطوة، تعادل مصر والجزائر كان لأن الكرة في أفريقيا تتطور والاحتراف أمر جيد، أتمنى ترك اللاعبين للاحتراف مبكراً، على الأندية مساعدتهم، لا يوجد فارق في الإمكانات لكن الفارق في العقلية، آمل تطور الكرة العربية لأن لدينا إمكانات كبيرة".