اخبار وتقارير

الإثنين - 22 يناير 2024 - الساعة 12:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

تحديث/خاص



ان احترام السيادة الوطنية واجب بنصوص الدستور والاتفاقيات الدولية واللوائح المحلية على كل المنظمات العاملة في اليمن ، ولكن هناك منظمات دولية تقوم بخرق هذه السيادة في انتهاك واضح وصريح لكل القوانين اليمنية ، ومثال لذلك منظمة "ميد جلوبال " هذه المنظمة قامت بالعديد من الانتهاكات.
تنص المادة رقم (١٩) من اللائحة التنظيمية لعمل المنظمات الغير حكومية رقم (٢١١) لعام ٢٠١١م على أنه في حال نشأ أي خلاف فانه يجب اللجوء الى القانون والقضاء اليمني.
وحرصا من المنظمة على مخالفتها لنص هذه المادة فقد قامت بتوكيل مكتب محاماة مقره في الولايات المتحدة الامريكية للفصل في نزاع نشأ بين المنظمة وجملة من الموظفين وفقا لقانون الولايات المتحدة الأمريكية!!!.

حيث وأن المنظمة بهذا الفعل انتهكت المادة رقم (١٦) في الاتفاقية الأساسية لدخول البلد وكذلك المادة رقم (١٩) في اللائحة التنظيمية لعمل المنظمات الغير حكومية، وهي بذلك تنتهك السيادة الوطنية للبلد .

والغريب أن كل هذا يحصل على مرأى ومسمع من منظمات الأمم المتحدة وكذلك من الجهات الرسمية في اليمن ، حيث وأنه قد قام عدد من الموظفين بتوجيه عدة شكاوي الى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وكذلك الى وزارة التخطيط والتعاون الدولي ،
الجدير بالذكر أن هذه الشكاوي حملت عدد من المواضيع منها :
- مخالفة المنظمة لمدونة قواعد السلوك
- عدم وجود الية للمساءلة والشكاوي
- مخالفة المنظمة لقانون العمل اليمني ، وغيرها ....