مواجهة فيتنام أمل بدلاء منتخب العراق بتقديم أنفسهم في كأس آسيا

مواجهة فيتنام أمل بدلاء منتخب العراق بتقديم أنفسهم في كأس آسيا

22 يناير 2024
تأهل منتخب العراق إلى الدور الثاني في كأس آسيا (الاتحاد العراقي)
+ الخط -

يواصل منتخب العراق تحضيراته، لمواجهة نظيره الفيتنامي الأربعاء المقبل، على ملعب جاسم بن حمد الخاص بنادي السد، وذلك ضمن إطار مباريات الجولة الثالثة لفرق المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

وضَمِن منتخب العراق التأهل للدور المقبل، بعد الانتصار على إندونيسيا (3 - 1) في الجولة الأولى، قبل أن يطيحوا اليابان في اللقاء الثاني بهدفين لهدف على استاد المدينة التعليمية.

ويحرص المدرب الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق على الظهور بمستوى جيد في مباراة فيتنام رغم حسم تذكرة التأهل كأول المجموعة، مع عدم التهاون في الأداء، لكنه هذا الأمر لن يمنعه من منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا، أو لعبوا لدقائق قليلة.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الأحد، فإن المدرب كاساس بات قريباً من إشراك علي الحمادي كخيار في خط الهجوم، خصوصاً بعد تأكد غياب الهداف أيمن حسين (3 أهداف بالبطولة) بداعي الإصابة، وكذلك بزيدان إقبال وأحمد علي في خط الوسط، رفقة منتظر ماجد.

وفي الحصة التدريبية التي أقيمت صباح الأحد، أكد كاساس للاعبيه، أن نتيجة المباراة ستكون مؤثرة على التصنيف الدولي، وهو ما يتطلع إليه للارتقاء إلى مراكز متقدمة قد تكون مؤثرة فيما بعد في قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

وينفرد منتخب العراق في صدارة المجموعة الرابعة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام اليابان، التي تراجعت إلى المركز الثاني، متقدمة على منتخب إندونيسيا بفارق الأهداف، في وقت يأتي فيه منتخب فيتنام في ذيل الترتيب من دون أي نقطة حتى الآن.

المساهمون