الصومال يعلن مقتل 4 من عناصر "الشباب" في غارة أميركية جنوبي البلاد

الصومال يعلن مقتل 4 من عناصر حركة الشباب في غارة أميركية جنوبي البلاد

22 يناير 2024
تأتي هذه الغارة بعد يوم من اجتماع عقده قادة القوات المسلحة الصومالية (Getty)
+ الخط -

أعلن التلفزيون الحكومي في الصومال، اليوم الاثنين، مقتل 4 من عناصر حركة الشباب جراء غارة جوية أميركية بإقليم جوبال السفلى في ولاية جوبالاند المحلية جنوبي البلاد.

وبحسب التلفزيون الحكومي، فإن الجيش الصومالي، بالتعاون مع القوات الجوية الأميركية، نفذ هجوماً عسكرياً وقع في بلدة تقع على بعد 45 كيلومتراً عن مدينة كسمايو، عاصمة ولاية جوبالاند المحلية.

وأضاف أن الهجوم العسكري استهدف منطقة كانت تضم عناصر من مقاتلي حركة الشباب، ما أدى إلى مقتل 4 منهم، مؤكداً أن الهجوم لم يتسبب في أي خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

وأشار التلفزيون إلى أن "الحكومة، بالتعاون مع شركائها الدوليين، عازمة على دحر الإرهابيين الذين يشكلون تهديداً لأمن وسيادة البلاد".

وتأتي هذه الغارة بعد يوم من اجتماع عقده قادة القوات المسلحة الصومالية لبحث آلية تعزيز العمليات العسكرية الجارية في بعض الأقاليم الصومالية، بهدف دحر نفوذ مقاتلي الشباب في ولايتي جلمدغ وهيرشبيلى المحليتين. 

وتنتشر حركة الشباب في عدة أقاليم في الصومال منذ ظهورها على الساحة في 2006، حيث تسيطر على إقليم جوبا الوسطى، وقرى وبلدات في إقليم جوبا السفلى، هذا إلى جانب انتشار عناصرها من جنوب البلاد إلى وسطها، حيث تسيطر على مدن مطلة على المحيط الهندي في إقليم جلمدغ.