المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 08:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هذا ما يحدث في محافظة ”إب ” وتتكتم عليه ميلشيا الحوثي ! مصادر عسكرية تتوقع أول تحرك عسكري من مصر ضد الحوثيين إحصائيات صرف الريال اليمني مقابل السعودي من 2015 إلى 2024 في مناطق الشرعية المعترف بها دولياً الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف القيادي الحوثي ”حسين العزي” يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلماني أحمد سيف حاشد.. ماذا حدث؟ صحيفة إماراتية تكشف عن ”مؤامرة خبيثة” لضرب قبائل طوق صنعاء دعاء يريح الأعصاب.. ردده يطمئن بالك ويُشرح صدرك نهائي نارى: الترجي والأهلي يتعادلان سلباً في مباراة الذهاب - من سيُتوج بطلاً؟

موجة برد شديدة تضرب 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة في عدد من المحافظات وهبوب رياح نشطة إلى قوية السرعة على السواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، إنه يتوقع أجواء باردة إلى شديدة البرودة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأضاف أن الأجواء ستكون باردة نسبياً إلى باردة في مرتفعات محافظات الضالع، تعز، لحج، أبين وشبوة، وصحارى وهضاب حضرموت والمهرة وغرب محافظتي مأرب والجوف.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية السرعة تتراوح سرعتها بين 20-30 عقدة حول أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

وأوضح المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 3 في ذمار، 4 في صنعاء، 4.4 في عمران، 7 في صعدة، 8.2 في السدة، 10 في إب.

وحذر المركـز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى من الأجواء الباردة وشديدة البرودة، ونصح بارتداء الملابس الشتوية المناسبة حفاظا على صحتهم.

ودعا المزارعين إلى اتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر.