بقرار المحافظ تشكيل لجان رقابة.. الإمارات تخضع حضرموت للانتقالي “وثيقة”

اخترنا لك

أقر محافظ حضرموت، المحسوب على الإمارات، الأربعاء، اخضاع المحافظة للجان الرقابة والتفتيش في خطوة عدّها مراقبين  تسليم للانتقالي الذي استبدل الإدارة الذاتية في عدن بلجان الرقابة والتفتيش.

خاص- الخبر اليمني:

وأصدر المحافظ  قرار بتشكيل لجنة، معظم أعضائه معروفين بولائهم للانتقالي، كما أوكل لها كافة مهام الرقابة والتفتيش المفاجئ على كافة مؤسسات الدولة في حضرموت.

ووجه فرج البحسني في قراره السيادي والذي كان يتوقع أن يصدر من الرئيس، كافة مكاتب ومؤسسات الدولة بحضرموت التعاون مع اللجان الفرعية.

ويأتي قرار المحافظ بموازاة تحركات إماراتية للسيطرة على المحافظة النفطية والتي تشكل ثلث مساحة اليمن، برزت بالتنقلات التي أجرتها قيادة قواتها بمطار الريان في إطار المنطقة العسكرية الثانية  المنتشرة بمناطق الساحل الشرقي.

وتشير هذه التحركات إلى نجاح الامارات بتشديد قبضة الانتقالي على المناطق الساحلية قبيل  التحرك صوب الهضبة النفطية في الوادي والصحراء حيث تؤكد تقارير عن مساعي الامارات للسيطرة على هذه المناطق بالتعاون مع القوات الامريكية تحت مسمى تنفيذ اتفاق الرياض الذي ينص شقه العسكري على اخراج فصائل الاصلاح من تلك المناطق.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة