المشهد اليمني
الأحد 12 مايو 2024 02:09 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كشفت تحركات عسكرية خطيرة.. إيران تعلنها صراحة: الحوثيون يمضون على طريقنا وهذا ما يفعلونه باليمن تحرك نوعي ومنهجية جديدة لخارطة طريق السلام في اليمن أفضل دعاء يغفر الذنوب ولو كانت كالجبال.. ردده الآن يقضى حوائجك ويرزقك عاصفة مدريدية تُطيح بغرناطة وتُظهر علو كعب ”الملكي”. احتجاجات مسلحة بصنعاء لإفشال مخطط حوثي والنائب ”عبده بشر” يدعو للتحرك شاهد.. شخص يشعل النار في سيارة جيب ”جي كلاس” يتجاوز سعرها مليون ريال سعودي الحوثيون يطورون أسلوبًا جديدًا للحرب: القمامة بدلاً من الرصاص! فوضى عارمة في إب: اشتباكات حوثية تُخلف دماراً وضحايا ”هذا الشعب بلا تربية وبلا أخلاق”.. تعميم حوثي صادم يغضب الشيخ ”ابوراس” وهكذا كان رده الحوثيون يغرقون في وحل الانتهاكات: 1941 شكوى خلال 3 أشهر وصنعاء تتصدر القائمة! بعد فوزها على مقاتلة مصرية .. السعودية هتان السيف تدخل تاريخ رياضة الفنون القتالية المختلطة ”محمد صادق السناوي: بطل من تعز يُسقط 20 حوثياً ويستشهد في معركة شجاعة!”

لماذا لم تستهدف إيران ناقلة النفط البريطانية في مضيق هرمز ووجهت الحوثيين بضربها؟؟ إعلامي يمني يجيب

قال إعلامي يمني إن إيران لم تستهدف ناقلة النفط البريطانية في مضيق هرمز، ووجهت مليشيا الحوثي في اليمن باستهدافها.

وكتب الإعلامي محمد الضبياني، عبر منصة إكس، قائلًا: "لقد صنع الحوثي الإرهابي كارثة بيئة في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر، مليارات الكائنات البحرية ستتأثر بهذه الجريمة والنتيجة انعدام الحياة وتوقف الصيد ونفوق الملايين من الأسماك!"

وأضاف الضبياني أن "الضرر من هذا الاستهداف الغبي والتفجير الإيراني لـ ناقلة النفط البريطانية سيترتب عليه نتائج كارثية!".وتساءل: "لماذا لم تستهدف إيران الناقلة في مضيق هرمز وقبالة سواحلها".. وأجاب: "لأنها لا تريد أن تدفع الثمن، بل وجهت كلابها الحوثيين لاقتراف هذه الجريمة".

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت استهداف ناقلة نفط بريطانية في خليح عدن، ما أدى إلى احتراقها.

وقبل أيام، توعد قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال على رضا تنكسيري، بإغلاق مضيق هرمز، أمام الغرب، في حال "اختلاق مشكلة"، كما أغلقت مليشيا الحوثي التابعة لها "البحر الأحمر".

وقال تنكسيري: إذا أرادت القوى الأجنبية التواجد في هذه المنطقة (مضيق هرمز) التي يمر بها الجميع فإن بارجة "الشهيد أبومهدي المهندس" ستكون رسالة سلام وصداقة لهم، ولكن إذا أراد الحاقدون خلق مشكلة فإن رسالة هذه البارجة ستكون "الجهوزية والاستعداد" التام في مواجهة الأعداء.

وأضاف: نحاول من خلال إنتاج وضم بارجة "الشهيد أبو مهدي المهندس" وسائر القطع البحرية القاذفة للصواريخ وكذلك المناورات التي تجرى في المنطقة، ارساء واستتباب الأمن في مضيق هرمز.

وأكد أن أمن مضيق هرمز تكفله دول المنطقة.. مشدداً على أن الأمن والاستقرار مستتب بشكل كامل في منطقة مضيق هرمز، وليس للأجانب أي دور في إرساء الأمن في هذه المنطقة الحساسة، لذا فإن وجود هذه القوات لا معنى له...متابعة المزيد...