فيتوريا: خروج تونس والجزائر من كأس أمم أفريقيا مفاجأة كبيرة

فيتوريا: خروج تونس والجزائر من كأس أمم أفريقيا مفاجأة كبيرة

27 يناير 2024
تحدث فيتوريا مدرب منتخب مصر عن خروج تونس والجزائر من الكان (فرانك فيفي/فرانس برس)
+ الخط -

أكد المدرب البرتغالي، روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر في حديثه خلال المؤتمر الصحافي، السبت، قبل المواجهة ضد الكونغو الديمقراطية، الأحد، ضمن منافسات دور الـ 16 في كأس أمم أفريقيا، أن خروج منتخبي تونس والجزائر من المسابقة القارية، يعد حدثاً مفاجئاً كبيراً.

وقال روي فيتوريا، في رده على سؤال حول رأيه الحقيقي، وراء خروج عدد من المنتخبات الكبرى في البطولة القارية: "بالنسبة لي. أعتبر أن خروج منتخبي الجزائر وتونس مفاجأة ضخمة حدثت في مرحلة المجموعات، لكننا نحن في منتخب مصر سنعمل، من أجل التأهل إلى الأدوار القادمة".

وتابع المدرب "لا أحب الخسارة، ودائماً ما أريد قيادة منتخب مصر نحو تحقيق الانتصارات، لكن واجهنا سوء الحظ في مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى كثرة الإصابات التي ضربت نجوم الفريق منذ بداية المعسكر، لكن أنا مستعد لتحقيق الفوز، لأننا نحترم المنافسين وجميع المنتخبات".

وواصل المدرب البرتغالي قائلاً: "منتخب مصر يعاني من كثرة الإصابات منذ بداية المعسكر الاستعدادي لبطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما حدثت أشياء غريبة لأسامة جلال وأحمد كوكا، بالإضافة إلى أن أحد الموظفين معنا تعرّض لأزمة قلبية جعلته يخضع لعملية جراحية، وبعدها أصيب صلاح والحارس محمد الشناوي والآن إمام عاشور، الذي تعرض لإصابة في التدريب، وهو الآن خارج قائمة المباراة القادمة ضد الكونغو الديمقراطية".

وأوضح مدرب منتخب مصر قائلاً "الجميع يعلم حجم الإصابات لدينا، لكننا فريق صعب وجاهز، وسنعمل على تصحيح الأخطاء في المواجهة ضد الكونغو الديمقراطية، وخاصة أننا سنخوض المباراة في أجواء صعبة، مع أننا خلال مرحلة المجموعات كنا الأفضل في معظم اللقاءات، وكانت لنا شخصية وأسلوب لعب خاص بنا".

واختتم المدرب البرتغالي، روي فيتوريا، حديثه عن احتمال مواجهة منتخب المغرب أو منتخب السنغال في حال تأهل إلى الأدوار القادمة في بطولة كأس أمم أفريقيا، بقوله: "كل المنتخبات التي تفكر بأهداف كبيرة تعلم أنها ربما تواجه بعضها، ولا يوجد منتخب واحد قوي جداً. جميع من شارك في المسابقة القارية جيدون جداً".

المساهمون