مجتمع مدني

الأحد - 28 يناير 2024 - الساعة 09:48 م بتوقيت اليمن ،،،

تحديث نت/خاص:

عقدت المنطقة العالمية 2 لمجموعة السلام النسائية الدولية (IWPG)، بقيادة المدير الإقليمي سيو يون لي، لقاء ترحيبي عبر الإنترنت، بمشاركة الجمهورية اليمنية.

ورحب المدير الإقليمي للمنطقة العالمية 2، بالعرض الذي غطى أدوار ورؤى أعضاء IWPG، بالإضافة إلى ذلك، كان هناك مقدمة لتعليم تدريب محاضري السلام.

وقالت الدكتورة شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في اليمن، الضوء على الأسس التي وضعت للسلام في اليمن من خلال ضم أكثر من 300 عضوة جديدة.

من جانب آخر، فقد أعربت لمياء الإرياني، مؤسسة مدرسة السلام اليمنية، عن التزامها بالعمل من أجل السلام العالمي بعد انضمامها إلى IWPG في عام 2018، قائلة في فيديو تهنئة: "دعونا نعمل معًا لخلق عالم يسوده السلام وخالي من الحرب، حيث يمكن للجميع الاستمتاع بالسعادة، وجعلها حقيقة."

وأتاح هذا الحدث، فرصة لعرض أدوارهم ورؤاهم في أنشطة السلام، وتعزيز التبادل والتعاون المستمر، لتحفيز الصحفيين المحليين والدوليين لتسهيل التغطية الإعلامية التطوعية.

وتواصل المنطقة العالمية 2 لمجموعة العمل الدولية (IWPG)، تنظيم أحداث مختلفة، بما في ذلك مؤتمر السلام الوحيد في فبراير، والتصفيات الوطنية السادسة للمسابقة الدولية لفنون المحبة للسلام، ولجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة في نيويورك في مارس، وحفل إحياء ذكرى إعلان السلام.

ويقع المقر الرئيسي لـ IWPG في سيول، كوريا الجنوبية، ويقوم بتنسيق أنشطة السلام النابضة بالحياة في جميع أنحاء العالم من خلال أكثر من 110 فرعًا ويتعاون مع أكثر من 600 منظمة شريكة.

يذكر أن IWPG تتمتع بمركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (ECOSOC) وهي مسجلة لدى إدارة الاتصالات العالمية (DGC) باعتبارها منظمة نسائية دولية للسلام.