حكم عربي لإدارة مباراة موريتانيا والرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا

حكم عربي لإدارة مباراة موريتانيا والرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا

29 يناير 2024
يستعد منتخب موريتانيا لخوض مواجهة صعبة مع الرأس الأخضر (أولريك بيدرسون/Getty)
+ الخط -

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حكماً من مصر لإدارة مباراة موريتانيا والرأس الأخضر المقررة إقامتها، الاثنين، على ملعب "فيليكس هوفويت بواني"، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية وقائعها في ساحل العاج.

وسيدير الحكم المصري محمد عادل مباراة منتخب موريتانيا، ويعاونه كل من مواطنه أحمد حسام طه (مساعد أول)، ونوهو وتارا من ساحل العاج (مساعد ثانٍ)، وسيكون البوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا حكماً رابعاً، فيما سيكون المصري محمود البنا حكم تقنية الفيديو المساعد "فار"، على أن يساعده كل من المغربيين سمير الكزاز وزكريا برنيسي.

وسيشرف الحكم محمد عادل على قيادة مباراته الثانية في النسخة الـ 34 من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، إذ سبق له أن أدار المواجهة التي جمعت بين منتخب مالي وجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة، وانتهت آنذاك بتفوق "النسور" بنتيجة هدفين دون مقابل، كما احتسب ركلة جزاء لصالح منتخب "البافانا بافانا"، لكن نجم الأهلي المصري، بيرسي تاو، لم يتمكن من ترجمتها إلى هدف.

ويُعد محمد عادل، الذي يعمل ضابطاً في قطاع الأمن في مصر، من أبرز الحكام المصريين خلال الفترة الأخيرة، علماً أنه حصل على الشارة الدولية في عام 2018، وشارك في العديد من المسابقات القارية، على غرار توليه قيادة مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين (شان) 2022، ودورة الألعاب الأفريقية في المغرب عام 2019.

كما أدار الحكم البالغ من العمر 46 عاماً العديد من المباريات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، بالإضافة إلى مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023، وأيضاً التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اختار 68 حكماً بين حكام ساحة وحكام مساعدين وحكام تقنية الفيديو، من بينهم 7 حكام مصريين، ويتعلق الأمر بكل من محمد عادل وأمين عمر ومحمد معروف كحكام ساحة، والمساعدين ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام طه، بالإضافة إلى محمود عاشور ومحمود البنا كحكمين لتقنية الفيديو المساعد "فار".

المساهمون