فهد العتال: زوال الاحتلال ضروري لتتألق فلسطين في البطولات الرياضية

فهد العتال لـ"العربي الجديد": زوال الاحتلال ضروري لتتألق فلسطين في البطولات الرياضية

الدوحة

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
29 يناير 2024
+ الخط -

أكد فهد العتال، مساعد مدرب منتخب فلسطين والمهاجم السابق للفدائي، أن فرحة التأهل التاريخي للدور الثاني كانت منقوصة في ظل الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لكنه أشار إلى أنها، في الوقت نفسه، تشكل بلسما للجروح التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بشكل عام.

وتحدث مساعد المدير الفني لمنتخب فلسطين، في حوار مع "العربي الجديد"، عن أن الكرة الفلسطينية تعيش تطوراً كبيراً رغم وجود الاحتلال الإسرائيلي، وأنها طامحة للوصول إلى أبعد مدى، مشيراً إلى أنه لو قدر للاحتلال أن يزول من فلسطين، فستكون الكرة الفلسطينية ذات شأن أكبر بكثير في المحافل الدولية.

وشدد العتال على أن "فلسطين حاضرة في مختلف المحافل والميادين دائماً، لكن حينما يزول الاحتلال، سنرى فلسطين في شتى الميادين من أوائل الدول المنافسة، إذ إننا حاضرون دائماً في ظل الصعوبات والمنغصات من الاحتلال، فما بالك لو زال هذا الاحتلال؟".

وقال فهد العتال (39 سنة)، الذي سبق له اللعب في الدوري الأردني مع ناديي الوحدات والجزيرة بعدما بدأ مسيرته الكروية مع نادي إسلامي قلقيلية، والحاصل على لقب هداف كأس التحدي الأسيوي 2006 برصيد 8 أهداف، أن المنتخب الفلسطيني يضم العديد من الهدافين المميزين القادرين على قيادة "الفدائي" إلى بر الأمان في البطولات والاستحقاقات المقبلة.

وأشار إلى أن المدرب الحالي التونسي مكرم دبوب يواصل عمله بشكل ناجح مع المنتخب الفلسطيني، لا سيما قيادته إلى الانجاز التاريخي الذي تأهل من خلاله المنتخب إلى الدور الثاني من كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، وأن الظروف الصعبة التي يعيشيها جميع اللاعبين في الأراضي الفلسطينية المحتلة كانت منعطفاً لكسب التحديات في مختلف المحافل الدولية.

بطولات

ذات صلة

الصورة
اشتيوي

رياضة

سرد المدرب الفلسطيني محمد إشتيوي (42 عاماً)، لـ"العربي الجديد"، قصّة معاناته، خلال حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

الصورة
صائب جندية قائد منتخب فلسطين السابق انقلوا رسالتي كنازح

رياضة

روى قائد منتخب فلسطين السابق، صائب جنديّة (48 عاماً)، معاناته الكبيرة في قطاع غزة، بعدما أصبح نازحاً في مقر نادي اتحاد دير البلح، نتيجة تدمير منزله.

الصورة
محمد الدجاني عانيت قبل رحلتي مع أياكس وأحلم بقيادة الفدائي

رياضة

أكدّ المدرب الفلسطيني الشابّ محمد الدجاني (31 عاماً) عن سعادته الكبيرة، بعدما انضم بشكل رسمي إلى الجهاز الفنّي للفريق الأول لكرة القدم مع أياكس.

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

المساهمون