رواية "المراكب الورقية بيننا" لـ رنا محمد حسان فى معرض الكتاب

الإثنين، 29 يناير 2024 03:13 م
رواية "المراكب الورقية بيننا" لـ رنا محمد حسان فى معرض الكتاب غلاف الرواية
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار المعارف للنشر، رواية باللغة الإنجليزية بعنوان "The Paper Boats between Us" ـ "المراكب الورقية بيننا"، للكاتبة الشابة رنا محمد حسان، والتي يتم عرضها خلال تلك الأيام ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، في مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

صورة الغلاف الأمامي
غلاف الرواية

وعن الراوية تقول رنا محمد حسان: سعيد بإقبال زوار معرض القاهرة الدولي على اقتناء روايتى، إلى جانب عرضها في اكبر حدث ثقافى في الشرق الأوسط.

رنا محمد حسان
رنا محمد حسان

وقال الكاتب الكبير الدكتور ياسر ثابت عن "المراكب الورقية بيننا" إن الرواية حافلة بحكايات حميمة، ولمحات ذكية عن سوسيولوجيا الناس وثقافاتهم وهوياتهم المتصارعة، أمس واليوم، مضيفا تتدفق الأحداث في الرواية، من خلال رصد كيفية تعامل "ديانا" -وهي في مقتبل عمرها- مع تجربة قاسية وصعبة للعثور على عائلتها بعد أن افترقت عنهم في ظروف غامضة في طفولتها، وخلال تجربة البحث المريرة عن أسرتها تمر بأحداث متباينة، ما بين أسرة بديلة لم تكتمل عواطف أفرادها تجاهها، والحلم الذي لم يغب عنها بلقاء أسرتها الحقيقية.

ومن المعتاد دائمًا مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة