المدرب نبيل أنور يوجه نصيحة للوبيز ويشيد بثلاثي منتخب قطر

المدرب نبيل أنور يوجه نصيحة للوبيز ويشيد بثلاثي منتخب قطر

29 يناير 2024
منتخب قطر فاز بنتيجة 2-1 على شقيقه الفلسطيني (ماساهي هارا/Getty)
+ الخط -

بلغ منتخب قطر حامل لقب كأس آسيا 2019 ربع نهائي النسخة الحالية 2023 المقامة على أرضه، حين فاز اليوم الاثنين على شقيقه الفلسطيني بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد البيت ضمن دور الـ16.

وعلّق المدرب القطري نبيل أنور على تأهل العنابي، حيث قال لـ"العربي الجديد": "في البداية أقول ألف مبروك للعنابي هذا التاهل والفوز الصعب على المنتخب الفلسطيني وأقول هاردلك للمنتخب الفلسطيني الذي قدم مستوى مميزاً جداً".

وحول المباراة قال: "فنياً، العنابي لم يبدأ المباراة بالشكل الصحيح، وكان هناك بطء كبير في التمرير، إضافة إلى عدم اللعب على الأطراف والدخول من العمق، الذي أغلقه المنتخب الفلسطيني بشكلٍ مميز، من خلال الاعتماد على المرتدات والتحول السريع، والذي استطاع من خلاله عدي الدباغ أن يسجل هدفاً مميزاً، حين استغل المساحات الكبيرة في خط دفاع العنابي".

وأردف نبيل أنور: "أعتقد أن منتخب قطر لم يظهر بالشكل المطلوب في مباراة اليوم، ولكن هذه المباريات تُكسب ولا تُلعب، والأهم أن الفريق استطاع الفوز، وأن يصل للدور القادم، لكن لا بدّ أن يظهر المنتخب بشكل أفضل في المباراة القادمة".

ووجه نبيل أنور رسالة للمدرب ماركيز لوبيز مدرب العنابي وقال في هذا الصدد: "أتمنى من لوبيز معالجة الأخطاء التي كانت موجودة في مباراة اليوم في خط دفاع العنابي، وأيضاً البطء في نقل الكرة واللعب على الأطراف، خاصة أن القادم سيكون أصعب".

وختم حول نجوم منتخب قطر في الخط الأمامي: "أكرم عفيف والمعز علي وحسن الهيدوس، هذا الثلاثي متفاهم ومتجانس، والميزة الموجودة بينهم مثيرة، وهذا أمر قليل أن يحصل بين النجوم الكبار، وبإذن الله وبوجود هذا الثلاثي، العنابي قادر على الوصول لأبعد نقطة في البطولة".

المساهمون