أوزبكستان تتأهل وتواجه قطر في ربع نهائي كأس آسيا

أوزبكستان تتأهل وتواجه قطر في ربع نهائي كأس آسيا

30 يناير 2024
سيواجه منتخب أوزبكستان منافسه منتخب قطر في الدور ربع النهائي (Getty)
+ الخط -

واصل منتخب أوزبكستان رحلته في بطولة كأس آسيا 2023، وتأهل إلى الدور ربع النهائي لمواجهة منتخب قطر، وذلك إثر تفوقه، اليوم الثلاثاء، على منافسه منتخب تايلاند (2 -1)، ليتأهل للمرة الرابعة في تاريخه إلى دور الثمانية من البطولة الآسيوية، وسيسعى لمواصلة الرحلة نحو الدور نصف النهائي.

قدّم منتخب أوزبكستان مستوى هجومياً مُميزاً، وبدأ تفوقه الواضح على منافسه منتخب تايلاند طوال أول 45 دقيقة من المواجهة، إذ صنع الكثير من الفرص السانحة لتسجيل أول هدف، خصوصاً في أول 30 دقيقة، لينجح بعد ذلك في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب عزيزبيك تورغونباييف، ليُنهي منتخب أوزبكستان أول فترة من المواجهة بتقدم مستحق بهدف نظيف.

في الشوط الثاني دخل منتخب أوزبكستان بشكل فني مختلف وهاجم مرمى تايلاند، ونجح في معادلة النتيجة سريعاً عند الدقيقة 58، إثر لمحة تكتيكية فنية مميزة، عندما تبادل اللاعبون الكرة بتمريرات قصيرة سريعة، ثم تبعها تسديدة قوية من اللاعب سوباشي جايديد، لتعود المواجهة إلى نقطة الصفر.

بعد ذلك نجح منتخب أوزبكستان سريعاً في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65 عن طريق اللاعب أبوسبيك فايزولاييف، إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليُحافظ المنتخب على هذا التقدم حتى نهاية المواجهة، ويضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس آسيا 2023.

وسيواجه منتخب أوزبكستان في الدور ربع النهائي منافسه منتخب قطر الذي تأهل إلى الدور ربع النهائي، أمس الاثنين، بعد أن تفوق على منتخب فلسطين في مواجهة دور الـ 16 بنتيجة (2-1)، وبالتالي يملك منتخب "العنابي" فرصة كبيرة للوصول إلى الدور نصف النهائي شرط تقديم مستوى جيد على أرض الملعب.

بطولات

المساهمون