مدرب ساحل العاج يرفع التحدي: مستعدون للقب كأس أمم أفريقيا

مدرب ساحل العاج يرفع التحدي: مستعدون للقب كأس أمم أفريقيا

31 يناير 2024
يريد إيميرس فاي مدرب ساحل العاج حصد اللقب القاري (كينزو تروبيلارد/فرانس برس)
+ الخط -

رفع إيميرس فاي مدرب منتخب ساحل العاج التحدي، بعدما ساهم بقيادة "الأفيال" إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الحالية، بعد إقصاء منتخب السنغال بركلات الترجيح (5-4)، ضمن منافسات دور الـ16.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عن إيميرس فاي مدرب منتخب ساحل العاج، الثلاثاء، قوله: "المواجهة ضد منتخب السنغال كانت صعبة للغاية، بعدما استقبلنا هدفاً مُبكراً، لكنني طالبت جميع اللاعبين بأن يستمروا في اللعب بالطريقة نفسها وعدم التراجع أو الارتباك".

وتابع: "كل ما حدث في المواجهة جاء بعد قرارات مباشرة مني، وأرفض الحديث عن قيام بعض اللاعبين في منتخب ساحل العاج بالتدخل بعملي، وشعرت بالضغط الكبير قبل مواجهة السنغال، لكنني وضعت جميع السيناريوهات، ولن أكذب بأنني لم أشعر بالتوتر".

وأوضح قائلا: "منتخب المغرب منحنا الثقة بعد فوزه على زامبيا (يقصد جعل منتخب ساحل العاج يصعد لثمن النهائي). لقد استطعنا الفوز على منتخب السنغال وأقصيناه من المسابقة بفضل الروح المعنوية القوية لجميع اللاعبين".

وواصل: "لن أكذب على أحد. بعدما اجتزنا منتخب السنغال (بطل النسخة الماضية)، أصبح علينا مواصلة العمل، وأن لا نتوقف حول ما فعلنا في ثمن النهائي، والأهم بالنسبة لي هو الروح المعنوية لدى جميع اللاعبين".

واختتم إيميرس فاي مدرب منتخب ساحل العاج حديثه بالقول: "نحن الآن عازمون على القتال وتحقيق مجدنا مرة أخرى في بطولة كأس أمم أفريقيا، لكن كل ذلك مرتبط بالعمل الجيد والتحضير المتواصل للمواجهة المقبلة في ربع النهائي".

المساهمون