الركراكي توقع السيناريو أمام جنوب أفريقيا ولم يجهز الحلول

الركراكي توقع السيناريو أمام جنوب أفريقيا ولم يجهز الحلول

31 يناير 2024
لم يُوفق الركراكي في التعامل مع المباراة (أولريك بيدرسن/Getty)
+ الخط -

فشل المنتخب المغربي، بقيادة المدرب وليد الركراكي، في تفادي فخ المفاجآت في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، حيث ودّع بدوره البطولة منذ الدور ثمن النهائي بخسارته أمام منتخب جنوب أفريقيا، في نتيجة صادمة للجماهير المغربية، التي كانت تتوقع أن يكون اللقب من نصيب "أسود الأطلس".

وشدّد المدرب وليد الركراكي، خلال المؤتمر الصحافي، على أن منتخب جنوب أفريقيا يفرض الاحترام، باعتبار أنه قدّم مستوى جيداً في الدور الأول، إضافة إلى أنه هزم المنتخب المغربي في آخر مواجهة، وكان واضحاً أنه يتوقع مباراة صعبة على منتخب بلاده.

وأكدت المباراة صحة توقعات المدرب المغربي، بما أن منتخب "الأولاد" كان مستعداً بشكل كبير للتعامل مع المباراة، خاصة من الناحية التكتيكية، وأحسن محاصرة أشرف حكيمي وضرب الرقابة على عز الدين أوناحي، نجم الوسط وأهم لاعب في منظومة الركراكي.

ولئن صدقت توقعات الركراكي، فإنه لم يضع الخطط البديلة التي تساعد منتخبه على الإفلات من الفخ الذي وضعه منتخب جنوب أفريقيا، بل إنه ارتكب بعض الأخطاء، خاصة وأنه لم يكن مستعداً للتعامل مع نقاط الضعف التي برزت، وجامل كثيرا نصير مزراوي الذي كان غير موفق دفاعياً ولم يساعد المنتخب المغربي هجومياً، وهو ما أثر كثيراً في فرصهم في الحصول على بطاقة التأهل.

كما أن الركراكي، الذي صدقت توقعاته، لم يحسن التعامل مع الفترة الثانية، وظهر وكأنه لا يملك خطة بديلة تساعده على تخطي جنوب أفريقيا التي كانت مستعدة لإحداث المفاجأة.

المساهمون