عبد الله نصيب من تجاوز الأزمات إلى كتابة التاريخ الآسيوي مع الأردن

عبد الله نصيب من تجاوز الأزمات إلى كتابة التاريخ الآسيوي مع الأردن

02 فبراير 2024
نصيب أحد نجوم منتخب الأردن في كأس آسيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تأهل منتخب الأردن إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا لكرة القدم، المقامة بنسختها الثامنة عشرة في قطر، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على طاجيكستان 1-0 الجمعة، على استاد أحمد بن علي.

وسجل مدافع طاجيكستان فهدات هانونوف خطأ في مرمى فريقه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ66، بعد أن اصطدمت الكرة الرأسية لمدافع الأردن عبدالله نصيب به، وتحولت إلى الشباك. 

ونصب نصيب نفسه نجما للقاء، بعد أن ساهم في تحقيق منتخب بلاده لأفضل نتيجة، ببلوغه الدور قبل النهائي من البطولة القارية، بعد بلوغ ربع النهائي في نسختي الصين عام 2004 وقطر عام 2011.

ونجح نصيب في التألق وكان أحد أسباب وصول "النشامى" لهذا الدور، متجاوزا أزمة الظروف الأسرية التي أجبرته في وقت سابق على فسخ عقده مع نادي الاتحاد السكندري في يونيو/ حزيران الماضي، حيث عاد للدوري المحلي من بوابة فريق الحسين إربد.

الأداء المبهر للاعب في العرس القاري، وضعه على رادار العديد من الأندية الكبرى، حيث أكد عبد الله يوسف الملا، رئيس نادي الأهلي القطري في حوار مع "العربي الجديد" قبل أيام، أن ناديه يخطط للظفر بخدمات صخرة دفاع "النشامى" ولم شمله بهداف الفريق، الأردني الآخر يزن النعيمات.

ويلتقي منتخب الأردن الثلاثاء المقبل مع الفائز من مواجهة منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية المقررة مساء الجمعة على استاد الجنوب، في مباراة قمة مبكرة، نظرا لما يملكه المنتخبان من نجوم كبار.

المساهمون